العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ

مهمة سهلة لدورتموند وبايرن ميونيخ يخشى ليفركوزن

يبدو بوروسيا دورتموند، المتصدِّر وحامل اللقب، مرشحاً وبسهولة للاحتفاظ بفارق النقاط الأربع، التي تفصله عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ مع إمكانية توسيعها، عندما يستضيف ماينز الحادي عشر في المرحلة الرابعة والعشرين، بينما سيلتقي الفريق البافاري قمة نارية أمام مضيفه باير ليفركوزن الخامس. ويسير دورتموند في خطٍ تصاعدي منذ 7 مراحل حصد فيها النقاط الكاملة، مما مكّنه من انتزاع الصدارة من بايرن ميونيخ والابتعاد بفارق 4 نقاط، وبالتالي فهو قد لا يجد صعوبة في تخطي عقبة ماينز، الذي يقود خط هجومه مهاجم الدورتموند السابق المصري محمد زيدان. ويعوّل بوروسيا على نجمه الياباني شينغي كاغاوا، وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لتحقيق فوزه الثامن على التوالي، ولتجنب الخسارة بعد أن لعب 7 عشرة مباراة متتالية في الدوري من دون هزيمة.

بايرن والتحدي الصعب في المقابل، يعاني بايرن ميونيخ الأمرّين في الآونة الأخيرة بعد أن أهدر عدة نقاط كلفته التخلي عن الصدارة، قبل أن يعود وبقوة عندما تغلَّب على شالكه بهدفين للفرنسي ريبيري، وبالتالي فهو يدرك جيداً أهمية مواجهته لباير ليفركوزن الساعي بدوره إلى نتيجة إيجابية تعزِّز موقعه في المركز الخامس، وترفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة المرتقبة أمام برشلونة الاسباني الأربعاء المقبل في إياب الدور ثُمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وتحوم الشكوك حول مشاركة عدد من نجوم البايرن أهمهم فرانك ريبيري، الذي تعرَّض للإصابة الأربعاء في المباراة الدولية الودية أمام ألمانيا (2/1)، لكن الفريق البافاري يعوّل على المعنويات العالية لجناحه الهولندي الطائر آريين روبن، صاحب الثنائية الرائعة لمنتخب بلاده في مرمى الإنكليز (3/2) الأربعاء أيضاً، إضافةً لتألُّق خط دفاعه وحارسه للحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري.

كما عاد لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر إلى التدريبات بعد غياب لثلاثة أسابيع من خضوعه لعملية جراحية في كاحل قدمه اليمنى. وفي باقي المباريات، يلعب هرتا برلين مع فيردر بريمن، وهامبورغ مع شتوتغارت، وكايزرسلوترن مع فولفسبورغ، وهانوفر مع أوغسبورغ، وفرايبورغ مع شالكه، ونورمبرغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهوفنهايم مع كولن

العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً