العدد 3466 - السبت 03 مارس 2012م الموافق 10 ربيع الثاني 1433هـ

المقلة: «الإسكان» بدأت تأهيل أسقف «الجينكو» بعراد والمحرق

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

03 مارس 2012

قال نائب رئيس مجلس بلدي المحرق، منسق المجلس مع وزارة الإسكان، علي يعقوب المقلة: «إن وزارة الإسكان بدأت في تأهيل أسقف بيوت الإسكان القديمة ذات الأسقف المعدنية (الجينكو) في منطقة المحرق مجمع 207 وفي عراد بمجمع 240 وذلك بوتيرة نحو 5 بيوت في كل مرة، وتليها دفعة تالية مباشرة».

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الأهالي المشمولين في المشروع مع القائمين على المشروع في وزارة الإسكان، بحضور المقلة، إضافة إلى رئيس المجلس.

وتتكفل وزارة الإسكان باستبدال الأسقف الحالية بأسقف بري كاست (أسقف خرسانية جاهزة) ودفع مبلغ 200 دينار شهرياً بدل إيجار وفي مدة أقصاها 3 أشهر منذ لحظة البدء بالعمل. كما تعهدت بإصلاح أو تعويض أي ضرر قد يقع على المنزل أثناء عملية الإنشاء كتمديدات المياه والكهرباء وغيرها. أما المنازل التي فيها مرافق تسمح لأهل المنزل بالبقاء فيها فستقوم الوزارة بتزويد هذه المرافق بالمياه والكهرباء عوضاً مبالغ بدل الإيجار ليتسنى للأهالي البقاء فيها على أن يُنظر لكل حالة على حدة.

وأكد المقلة أن «الوزارة ستفحص كل منزل قبل البدء فيه للتأكد من إمكانية بناء السقف، حيث يُحتمل أن يكون صاحب المنزل قد أجرى تصليحات للسقف تمنع إجراء التعديل المطلوب». وقال: «إن المنازل ذات الطابقين بعد إصلاح السقف لن تتحمل بناء طابق ثالث كما هو الحال الآن وفق القياسات والرسومات التي تؤكد أن المنزل ذات الطابقين لا يتحمل البناء فوقه في كل الأحوال وحتى عندما يتم تصليح السقف، وسيوقع المستفيد ما يفيد علمه بهذه النقطة من أجل سلامته».

وأضاف أن «الوزارة لم تقم بعمل عشوائي بل أجرت دراسات واتخذت أفضل الطرق لإنجاز هذا العمل آخذة في عين الاعتبار جميع العوامل التي تهم المواطنين ومنها سلامتهم وأوضاعهم المالية والاقتصادية وقوة تحمل المنازل وغيرها».

وأكد المقلة أن «الوزارة تعمل وفق هدف خدمة المواطنين والحفاظ على سلامتهم ولذلك جاءت هذه التعديلات التي تمت بتوجيه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي استجاب لنداءات المواطنين، فوجه سموه بتوفير كل ما يلزم لإنجاح المشروع»

العدد 3466 - السبت 03 مارس 2012م الموافق 10 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً