العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

تأثرنا بالظروف الجوية وقرار إلغاء المرحلة الأخيرة صائب

بعد النجاح الكبير الذي حققه سباق ناصر بن حمد للقدرة... الفرسان:

أشاد رئيس رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بالمنافسة القوية والإثارة التي شهدها سباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي على قرية البحرين الدولي للقدرة. وأضاف الشيخ دعيج بأن السباق كان قويا مع انطلاقته في المرحلة الأولى التي شهدت اندفاع وسرعة من غالبية الفرسان الذين ساهموا في إشعال فتيل الإثارة للسباق وخصوصا أن مسافة السباق البالغة 100 كيلومتر أعطت الاسطبلات الفرصة لتقديم سباق سريع وهو ما شهده السباق فعلا، إذ شاهد الجميع معدل سرعات مرتفع لم تكن موجودة في معظم السباقات الماضية.

وأشار الشيخ دعيج إلى أن ما حدث خلال السباق من إلغاء المرحلة الرابعة من السباق جاء في إطار اللوائح الدولية وكان خارج إرادة اللجنة المنظمة وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، إلا أنه أكد بأن الرياح وتقلبات الطقس ساهمت أيضا في رفع درجة الحماس في السباق من خلال التحدي الجديد الذي واجهه الفرسان في السباق.

وأعرب الشيخ دعيج عن تقديره لجهود العاملين على تنظيم السباق وجهودهم المميزة التي ساهمت بكل تأكيد في إنجاح هذا السباق والسباقات الماضية، كما هنأ الفرسان الفائزين في السباق وتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح في السباقات المقبلة. من جهته، أكد أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي أن النتائج التي شهدها السباق كانت منطقية جدا عطفا على ما يقدمه الفرسان والفرق الفائزة في مختلف سباقات الموسم.

وأضاف غالب أن السباق كان قويا وممتعا اذ تابع الجميع الاثارة التي شهدها في مراحله الثلاث، مضيفا بأن الفرسان تمكنوا بخبرتهم ومهارتهم من التعامل مع مختلف مراحل السباق بطريقة رائعة مكنتهم من الفوز.

وأشار إلى أن هذا السباق كان صعبا وقويا، مع مشاركة أبرز الفرسان المحليين، مؤكدا أن النجاح الكبير للسباق جاء بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان الاسطبلات المحلية الذين حرصوا على المشاركة في البطولة.

من جهة ثانية، أعرب فارس الفريق الملكي عبدالرحمن السعد عن سعادته بالفوز بالمركز الأول في سباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لفئة العموم، مؤكدا بأنه يعتز كثيرا بهذا الفوز لأن هذا السباق يحمل اسم قائد القدرة البحرينية والفريق الملكي.

وقال السعد بأن السباق كان من أقوى السباقات وزادت الأحوال الجوية السباق إثارة رغم خطورة التسابق في ظل هذه الظروف، إلا أن الإصرار كان كبيرا لدى الجميع من أجل الفوز. أما فارس اسطبل الأصايل خليفة سعد مبارك الفائز بالمركز الأول في سباق فئة الأهالي فقد قال بأنه لن ينسى هذا الفوز الذي تحقق في سباق مهم ويحمل اسما غاليا على الجميع وهو سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأضاف مبارك بأن فوزه بهذا السباق هو نتيجة للجهود الكبيرة والمتواصلة التي يبذلها اسطبل الأصايل منذ بداية الموسم، إذ يعد الفريق من أفضل الاسطبلات المحلية وأكثرها تطورا ورغبة في الفوز، مهديا انتصاره لجميع أفراد الفريق وعلى رأسهم قائد الفريق خالد الخاطري

العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً