العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ

«الخدمة» ينظم برنامجاً تدريبياً لاختصاصيي الموارد البشرية

المنامة - ديوان الخدمة المدنية 

23 أغسطس 2006

يبدأ ديوان الخدمة المدنية في 3 سبتمبر/ أيلول المقبل لغاية 29 ديسمبر/ كانون الأول المقبل تنفيذ برنامج تدريبي مكثف لتطوير اختصاصيي الموارد البشرية وذلك بقاعة التدريب بديوان الخدمة المدنية.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد البحر إن هذا البرنامج يأتي في إطار الأهداف الرئيسية لديوان الخدمة المدنية الساعية لرفع وتطوير كفاءة الموظفين بالوزارات والجهات الحكومية. وأضاف أن «البرنامج يسعى إلى إكساب اختصاصيي الموارد البشرية المعارف والمهارات اللازمة التي يحتاجونها لإدارة وتنفيذ إجراءات شئون الموظفين بكفاءة وفعالية، وتمكينهم من التطبيق الصحيح لقانون وأنظمة وإجراءات الخدمة المدنية وتقديم النصح والمشورة في هذا المجال للموظفين والمسئولين بصورة دقيقة ومتناسقة».

ودعا البحر الوزارات والجهات الحكومية إلى ترشيح الموارد البشرية للمشاركة في هذا البرنامج المتطور وفق الشروط التي تم تحديدها من قبل ديوان الخدمة المدنية.

من جانبه، قال مدير إدارة التدريب والتطوير بالديوان محمود التوبلاني إن «البرنامج سيتضمن» المحاور والمفاهيم التي تتركز على تنفيذها وفق رؤية نظرية وعملية من قبل اختصاصيين في تنمية الموارد البشرية.

وأضاف «أن البرنامج سيوفر خلفية علمية عن مضامين ومفاهيم وسياسات إدارة الموارد البشرية وإكساب المشاركين رؤية واضحة بشأن تطبيق سياسات وأنظمة وإجراءات الخدمة المدنية، وتعريف المشارك بمفهوم وأهمية الإنتاجية في العمل الإداري وتزويد المشاركين ببعض الأساليب لقياس الإنتاجية وتحسينها».

واستطرد بالقول «كما أن البرنامج سيركز على زيادة الوعي بأهمية العلاقة بين مقدمة الخدمة والمستفيد وذلك لتحقيق رغبات وحاجات المستفيد وتحسين السلوكيات الخاصة بمقدمي الخدمات، إضافة إلى التعريف بأهمية الاتصالات وتنمية مهارات الاتصال وإكساب المزيد من الثقة في النفس عند التحدث أمام الآخرين».

وأشار التوبلاني إلى «أن البرنامج يهدف كذلك إلى تنمية مهارات المشاركين وتطوير قدراتهم من خلال استخدام أدوات الابداع في حل مشكلات العمل وتحسين أساليب الاتصال السلوكي والتفاعل الايجابي تجاه الزملاء والمشرفين والأفراد»، مبيناً أن تنمية المهارات ستشمل إجراءات أسس وأساليب المقابلات للمتقدمين للوظائف وإجراءات المقابلات الشخصية وتقييم المؤهلات والخبرات

العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً