العدد 3473 - السبت 10 مارس 2012م الموافق 17 ربيع الثاني 1433هـ

«تمكين» تبحث البرامج المشتركة مع المعهد الوطني للتدريب

قام وفد من «تمكين» برئاسة الرئيس التنفيذي، محمود الكوهجي مؤخراً بزيارة إلى المعهد الوطني للتدريب الصناعي وبحث مع كبار ممثلي المعهد البرامج المطروحة والمنجزات التي تحققت بفضل الشراكة بين الجانبين.

وبعد جولة في مرافق المركز شاهد وفد «تمكين» عرضاً توضيحياً قدمه مدير المعهد هاشم هاشم، سلط الضوء على تقدم ونجاح برامج ومشاريع المعهد المختلفة. وركز هاشم في عرضه على مشروع «المهارات الهندسية المتعددة»، وهو مشروع لتدريب وتوظيف خريجي الهندسة والباحثين عن عمل مدته تسعة أشهر؛ إذ يقدم عقود توظيف مشروطة لـ100 متدرب في عدد من الشركات.

كما أبرز هاشم التقدم المستمر في البرامج الأخرى التي يقدمها المعهد الوطني للتدريب الصناعي والدور المهم الذي لعبته هذه البرامج في مساعدة البحرينيين على التقدم في وظائفهم.

وتم تصميم البرنامج لزيادة فرص توظيف المتدربين من خلال تطوير مهاراتهم في مجموعة واسعة من التخصصات الهندسية. ويقدم البرنامج لجميع المشتركين تدريباً أساسياً على مهارات متعددة، وبعد ذلك يترك لهم حرية التخصص في واحد من أربعة تخصصات هندسية وفقاً لعقود العمل المقدمة لهم. ومن بين هذه التخصصات الهندسة الميكانيكية، والتصنيع واللحام، والهندسة الكهربائية.

وقد التحق بهذا البرنامج 60 مستفيداً منذ إطلاقه في ديسمبر/كانون الأول 2010. ويتلقى الخريجون شهادات معتمدة دولياً من الشريك الرسمي للمعهد الوطني للتدريب الصناعي في المملكة المتحدة، وهي كلية «ويغان آند لي» (Wigan and Leigh College). التي تؤهلهم لتولي مجموعة متنوعة من الوظائف.

وقال الرئيس التنفيذي لتمكين، محمود الكوهجي، تعليقاً على الزيارة: «نحن ملتزمون بتقديم أجود أنواع التدريب للبحرينيين. وقد ضمنت شراكتنا مع المعهد الوطني للتدريب الصناعي إعداد الباحثين عن عمل في المجال الهندسي وتجهيزهم للتوظيف. وفي الوقت نفسه، فإننا نفتح الأبواب لمزيد من التدريب والتقدم في السلم المهني في المستقبل. وإن شراكاتنا الاستراتيجية من شأنها توفير فرص توظيف ذات قيمة مضافة للبحرينيين، وتحقيق هدفنا في تعزيز قدرات البحرينيين وتوفير محترفين ذوي مهارات عالية لتلبية متطلبات سوق العمل البحرينية».

يذكر، أن «المعهد الوطني للتدريب الصناعي» هو معهد خاص تم إنشاؤه بهدف تقديم تدريب عالي المستوى على مهارات مختلفة. ويقدّم المعهد مجموعة من البرامج العملية المعتمدة.

وستقوم إدارة «تمكين» بعدد من الزيارات المماثلة لشركائها في مجال التدريب وتقديم الخدمات خلال الأشهر المقبلة.

العدد 3473 - السبت 10 مارس 2012م الموافق 17 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً