العدد 3479 - الجمعة 16 مارس 2012م الموافق 23 ربيع الثاني 1433هـ

وزير «البلديات»: تعزيز الرقابة على الإعلانات وإزالة المخالفة مباشرة

اكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي قيام الوزارة بتعزيز الرقابة على الاعلانات وازالة الاعلانات المخالفة او منتهية الترخيص في مختلف الشوارع والطرقات والميادين العامة.

واضح الوزير في تصريحه الصادر امس الجمعة (16 مارس/ اذار 2012) ان الوزارة ومن منطلق حرصها على الالتزام بالقوانين والقرارات المنظمة للعمل البلدي ومنها تنظيم الاعلانات, فقد تم توجيه الادارات المختصة بازالة جميع الاعلانات المخالفة او منتهية الترخيص بحسب الاجراءات الادارية والقانونية المتبعة.

واضاف الكعبي ان الوزارة قد نظمت عملية الترخيص للاعلانات وفقا لمعطيات قانون الاعلانات الصادر بالمرسوم رقم (14) لسنة 1973 وقانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 والقرار رقم (23) لسنة 2005 بشان تنظيم الاعلانات غير الدعائية, مضيفا ان القوانين المنظمة للاعلانات قد حددت ضوابط واشتراطات ومعايير تنظيم الاعلانات من نواحي المضمون والموقع والمساحة والحجم والمواصفات الفنية وعدم التأثير على الحركة والسلامة المرورية, حيث يتم اصدار الترخيص من قبل الادارة المختصة متضمنا الضوابط المشار اليها.

واوضح الوزير ان الوزارة تؤكد على الجهات المرخص لها بضرورة الالتزام بالحصول على ترخيص قبل الشروع في تركيب اي اعلان مع الالتزام بالترخيص الصادر وعلى الاخص فيما يتعلق بمدة الترخيص, حيث يتوجب ازالة الاعلان في فترة لا تتجاوز الثلاثة ايام من انتهاء الترخيص , وفي خلاف ذلك ستتولى الادارة المختصة ازالة الاعلان وتحميل هذه الجهات تكاليف الازالة.

واضاف الكعبي ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وانطلاقا من دورها الرقابي وفقا لخطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة حريصة على تعزيز الالتزام بالقوانين والقرارات المنظمة للعمل البلدي ومنها العمل الاعلاني.

واشاد الكعبي في هذا الصدد بتعاون الجهات المعنية في هذا المجال من وزارات ومؤسسات حكومية والمجالس البلدية ودورها المثمر والبناء بهذا الخصوص.

العدد 3479 - الجمعة 16 مارس 2012م الموافق 23 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً