العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

لبناني في تايلند ينفي التهم الموجهة إليه بالإرهاب

دفع لبناني يشتبه في أنه أعد لهجوم في بانكوك ومعتقل منذ يناير/ كانون الثاني، ببراءته من تهمة مخالفة القوانين بشأن الأسلحة خلال أول مثول له أمام قاضٍ تايلندي، على ما أفاد محاميه أمس الأربعاء (21 مارس/ آذار 2012).

وضبطت كميات من المخصبات ونيترات الأمونيوم في شقة كان يستأجرها في مقاطعة ساموت ساخون قرب العاصمة. وهذه المواد تستخدم في صنع متفجرات وتتطلب حيازتها الاستحصال على رخصة.

وقال المحامي ويتايا بورأناسيل الذي التقى موكله للمرة الأولى قبيل الجلسة أمام المحكمة الجنائية في بانكوك «لقد دفع ببراءته من هذه التهمة».

وأضاف المحامي أن المتهم سيمثل مجدداً أمام المحكمة في مايو/ أيار، موضحاً أنه لن يتقدم بأي طلب لإطلاق سراحه بكفالة. وقد يواجه حكماً بالسجن يصل إلى خمسة أعوام. وحتى هذه المرحلة ليس ملاحقاً بتهمة الإرهاب.وقبل اعتقال المتهم اللبناني، أصدرت السفارة الأميركية في بانكوك تنبيهاً حذرت فيه مواطنيها من خطر هجمات إرهابية في الأماكن السياحية في العاصمة.وشهدت تايلند مؤخراً سلسلة تفجيرات هزت وسط العاصمة في إطار مخطط مفترض ضد دبلوماسيين إسرائيليين. وأوقفت السلطات إيرانيين اثنين أحدهما بترت ساقاه جراء التفجيرات.

العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً