العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ

«يويفا» و«إيكا» يتوصلان لاتفاق بشأن تعويضات اللاعبين الدوليين

وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مذكرة تفاهم مع رابطة الأندية الأوروبية (ايكا) لينهي أعواما من الخلافات بشأن التعويضات والنزاع حول مواعيد المباريات للاعبين الدوليين.

وقال رئيس رابطة الأندية الأوروبية كارل هاينز رومينيجه خلال اجتماع «يويفا» في اسطنبول التركية أمس، «يوم تاريخي لأندية كرة القدم الأوروبية».

وتابع «بهذا الاتفاق، فإن يويفا يعترف بوضوح بأهمية الأندية والتعاون المؤثر الذي تقوم به من أجل نجاح كرة القدم على مستوى المنتخبات».

والاتفاق يعني أن يويفا سيقدم تأمينا للاعبين المصابين أثناء فترة لعبهم مع منتخبات بلادهم. وتحصل الأندية على مبلغ أكبر كثيرا من التعويضات خلال كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012)، إذ ضاعف يويفا مدفوعاته للأندية من 55 مليون يورو ( 72 مليون دولار) إلى 100 مليون دولار.

وسيزيد هذا المبلغ إلى 150 مليون يورو بداية من يورو 2016 في فرنسا، حينما تزيد عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 فريقا.

وتتضمن مذكرة التفاهم أيضا، قيام يويفا وإيكا، اللذان يمثلان 201 ناد، بالاتفاق على اقتراح مشترك لإصلاح أجندة المباريات الدولية، إذ من المتوقع أن يتم التصديق عليه الاسبوع المقبل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ومد رومينيجه، الذي حضر كضيف في اجتماع يويفا للمرة الأولى، يده بالسلام إلى السويسري جوزيف بلاتر رئيس «فيفا».

وخاطب رومينيجه بلاتر، الذي كان جالسا بالصف الامامي، مباشرة، بالقول أنه يريد أن «يفتح الباب» أمام اتفاق مشابه.

ودخلت إيكا وفيفا في صراعات على جوانب عدة من اللعبة، بما في ذلك أجندة المباريات الدولية، اذ قاطعت ايكا المحادثات مع فيفا. وأكد ميشيل بلاتيني رئيس «يويفا» أن الاتفاق الذي عقد أمس (الخميس) «يوضح علاقة العمل الرائعة التي تجمعنا بالأندية وتمثل نجاحا حقيقيا لمزيد من تعزيز الوحدة داخل أسرة كرة القدم».

العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً