العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ

عودة الفنلندي كيمي رايكونن لعائلة الفورمولا 1

اعتبرت عودة الفنلندي كيمي رايكونن إلى أحضان عائلة الفورمولا 1 هذا العام الحدث الأبرز، والتي رفعت إلى 6 عدد أبطال العالم الذين تواجدوا عند خط الانطلاق خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى. هذا الفنلندي، الفائز بلقب العالم للسائقين العام 2007، انضم إلى مايكل شوماخر، الذي فاجأ الفورمولا 1 بعودته في العام 2010، مع فريق مرسيدس.

وفي بداية هذا العام، يجد رايكونن نفسه في موقع مماثل لموقع «شومي»، فهذا الفنلندي الذي أقفل باب الفورمولا 1 في العام 2009، عاد مجدداً في هذا الموسم بألوان فريق لوتس. هذه العودة وُضعت ضمن خانتين: الأولى رياضية، والثانية إعلامية، وهي تصب في مصلحة الكثير من الفرق، والأبرز لصالح البطولة، التي بإمكانها أن تفتخر أنها تضع عند خط الانطلاق 6 أبطال للعالم، وهو رقم قياسي غير مسبوق.

شوماخر وبعد عامين من عودته، بات بإمكانه أن يستخلص الدروس. فبطل العالم السباعي لم يكن في موقع يسمح له بالصراع على الفوز، ولكن في حال قارناه مع زميله نيكو روزبرغ لا يتوجب على شوماخر أن يخجل من نتائجه، فبينما أنهى روزبرغ الموسمين الأخيرين في المركز السابع في الترتيب النهائي للسائقين، تمسك مواطنه بالمركزين التاسع والثامن توالياً.

في المقابل، سيعاني رايكونن أيضاً من منافسة زميله في الفريق رومين غروجان والذي حقق المركز الثالث خلال التصفيات التأهيلية لسباق جائزة أستراليا الكبرى، وعلى الرغم من أن الفنلندي يملك خبرة سنوات عدة، إلاّ أنه يتوجب عليه أن يتأقلم مع تكنولوجيا تطورت من دونه.

من ناحيته، شرح رايكونن أسباب عودته، بـ «رغبته بالعودة إلى الحلبات وعيش مجدداً الصراعات خلال السباقات»، كما أعترف بدوره أنه يحتاج للوقت لكي يكون تنافسياً على أعلى المستويات، لكنه لا يعتقد أنه سيتراجع.

جان أليزي كان تحدث عن صفات السائق رايكونن أثناء توقيعه لعقد مع لوتس قائلاً: «القوة الكبرى لرايكونن، هي أنه يستخرج دائماً الأفضل من سيارة جيدة. وهذا ما فعله مع ماكلارين وفيراري»، لذلك يتوجب على لوتس أن تؤمّن له السيارة المناسبة.

العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً