العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

«الهيئة الوطنية للغاز» توقع مذكرة تفاهم مع «جامعة الخليج» في مجال البحوث النفطية

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

27 مارس 2012

تم بمقر الهيئة الوطنية للنفط والغاز صباح أمس (الثلثاء) التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجامعة الخليج العربي. ووقع المذكرة عن الهيئة الوطنية للنفط والغاز وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا وعن جامعة الخليج العربي رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي.

وأعرب وزير الطاقة عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي تحقق تطلعات كل من الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجامعة الخليج العربي في فتح آفاق جديدة للتعاون بين قطاع النفط والغاز والقطاع الأكاديمي في مجال نقل مخرجات البحث والتطوير والمعارف التقنية إلى قطاع الإنتاج البترولي لاسيما فيما يتعلق بإمكانية استفادة قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين من الأبحاث والتكنولوجيات الحيوية الجديدة في مجالات التكرير ونزع الكبريت من المنتجات النفطية المكررة وخفض انبعاثات الكربون والمعالجة الحيوية للملوثات البيئية واستخدام التقنية الحيوية في صناعة النفط والصناعات التحويلية الأخرى المنبثقة من هذه الصناعة. بالإضافة إلى البحث في إمكانية الاستفادة من التكنولوجيا الحيوية في تطوير مصادر الطاقات المتجددة والطاقة الحيوية المتجددة في مملكة البحرين.

وأشاد العوهلي بالجهود التي بذلها الاختصاصيون في الجانبين من أجل التوصل إلى هذه المذكرة التي دشنت لأول مرة الربط العلمي والعملي بين قطاعات الإنتاج والقطاع الأكاديمي، وعبّر عن ثقته في تمكن هذين القطاعين الحيويين من ترجمة الخطوط العريضة لمجالات التعاون الواردة في مذكرة التفاهم هذه إلى نتائج ملموسة تعود بالنفع على الجانبين وبما يعزز أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً