العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

منتدى التعاون الخليجي الأميركي يعقد في الرياض السبت

بمشاركة وزيرة الخارجية الأميركية

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني أمس الثلثاء (27 مارس/ آذار 2012) أن الاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون الاستراتيجي الخليجي الأميركي سيعقد في الرياض السبت المقبل بحضور وزراء الخارجية ونظيرتهم الأميركية هيلاري كلينتون.

وقال إن المنتدى سيبحث مجمل علاقات التعاون في «مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، إضافة إلى الأوضاع السياسية في المنطقة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».

وأضاف أن المنتدى يأتي ضمن إطار قرار قادة دول المجلس بتعزيز العلاقات الثنائية مع «الدول الصديقة والتكتلات الاقتصادية العالمية، ومد جسور التواصل والتعاون مع مختلف دول العالم».

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت الاثنين إن كلينتون ستزور الرياض الجمعة والسبت لإجراء مباحثات تتناول خاصة الجهود الرامية إلى «وضع حد لحمام الدم في سورية».

وستجري كلينتون محادثات مع الملك عبد الله بن عبد العزيز ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل الذي ستبحث معه قضايا إقليمية وكذلك التعاون بين البلدين في المجال الأمني و»الجهود التي تبذلها الأسرة الدولية لوضع حد لحمام الدم في سورية».

وأعربت واشنطن مراراً عن معارضتها تسليم أسلحة إلى المعارضة السورية وعن معارضتها أي تدخل عسكري أحادي الجانب.

وستتوجه كلينتون السبت إلى تركيا للمشاركة في المؤتمر الثاني لـ»أصدقاء سورية» الذي سيعقد في اسطنبول في أول أبريل/ نيسان المقبل.

العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً