العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

جمعية المهندسين تنظم «استراتيجيات التسويق»

قالت جمعية المهندسين في بيان لها أمس، إن لجنة الأنشطة الجمعية ستنظم ملتقى مساء يوم الثلاثاء الموافق 3 أبريل الجاري محاضرة بعنوان «استراتيجيات التسويق الفعالة وتكتيكاتها للمهندس»، تقدمها إيمان بوراشد.

وقالت مديرة الأنشطة بالجمعية هند بوجيري، إن المحاضرة تأتي ضمن سلسلة محاضرات ملتقى الثلاثاء التي تنظمها الجمعية بشكل أسبوعي من أجل التعرف على آخر المستجدات والتطورات في المجال الهندسي بشكل خاص والأمور الأخرى المشتركة بشكل عام والتي تهدف إلى تزويد الكوادر الهندسية بالمعلومة الثقافية، مشيرة إلى أن الندوة ستسلط الضوء على أهمية عملية التسويق والاستراتيجيات الفعالة والتكتيكات التي يجب على المهندس أن يعيها من أجل عملية ناجحة في المجال التسويقي.

وأشارت مديرة الأنشطة إلى أن المحاضرة ستسلط الضوء على عدة أمور في مجال التسويق وهي: مفهوم استراتيجية التسويق، والتطورات الحديثة في استراتيجيات التسويق، وأهمية التحول نحو التجارة الإلكترونية. حيث تنبع أهمية المحاضرة من كون الاقتصاد الحديث هو اقتصاد خدمي واستهلاكي بشكل رئيسي، وهذا ما يستتبع ضرورة العناية والاهتمام بتلبية مثل هذه الحاجات، وخاصة بعد أن تم عكس مقولة إن العرض يخلق الطلب لتصبح الطلب هو الذي يحدد العرض، ومن أجل تحقيق ذلك من الأهمية بمكان إيلاء عناية خاصة للإستراتيجيات التسويقية التي تأخذ بعين الاعتبار مثل هذا التحول الجذري في مفهوم التسويق.

وذكرت الجمعية أن إيمان بوراشد هي مستشارة تسويق معتمدة، وتعمل على مساعدة الشركات على بناء نهج منظم لتسويقها، وذلك باستخدام مبادئ وأطر التسويق الحديثة.

العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً