العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

«الإخوان المسلمين» في مصر ترشح خيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة

خيرت الشاطر
خيرت الشاطر

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، أكبر قوة سياسية في مصر، أمس السبت (31 مارس/ آذار 2012) اختيار خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة كمرشح عنها لخوض أول انتخابات رئاسية بعد سقوط حسني مبارك وذلك رغم تأكيد الجماعة في وقت سابق على أنها لن تتقدم بمرشح لهذا المنصب.

وأعلن المرشد العام محمد بديع في مؤتمر صحافي بمقر الجماعة في القاهرة أن الشاطر تقدم باستقالته من منصب نائب المرشد تمهيداً لترشحه في رسالة قال فيها، حسب المرشد، «رغم إنني لم أفكر في شغل أي موقع تنفيذي فإنني أرجو قبول استقالتي كنائب للمرشد وعضو في مجلس الشورى».

وكانت الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، المنبثق عن الجماعة، أعلنت في وقت سابق في صحفتها على الفيسبوك أنها «قررت ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية».

وتلا الأمين العام للإخوان محمود حسين بياناً باسم الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة في بداية المؤتمر الصحافي برر فيه عودة الجماعة في قرارها بـ «التحديات التي واجهت الجماعة بعد أن وجدت أن هناك تهديداً حقيقياً للثورة وللديمقراطية تمثل برفض تشكيل حكومة ذات صلاحيات حقيقية معبرة عن إرادة الشعب، والتلويح والتهديد بحل مجلسي الشعب والشورى المنتخبين لأول مرة بإرادة شعبية الأمر الذي ينذر بإجهاض الإنجاز الأهم للثورة، والدفع بمرشح رئاسي أو أكثر من بقايا النظام السابق ودعمهم من فلول الحزب المنحل في محاولة لإنتاج النظام السابق مرة أخرى، ومحاولة إعاقة عمل اللجنة التأسيسية وإثارة الجدل حولها بهدف تعويق إعداد الدستور في الزمن المحدد له».

وأضاف أنه أمام «هذه التحديات والتهديدات التي تواجهها الثورة وبعد دراسة كامل الموقف وإعلاء لمصلحة الوطن العليا تحقيقاً لأهداف الثورة قرر مجلس الشورى التقدم بمرشح لرئاسة الجمهورية».

العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:21 م

      الشيطان شاطر

      لقد أصيب الاخوان بنوبة ترشح لا ارادي بعد ان سيطروا على البرلمان تقريبا في غفلة من الزمن .لقد بدأت شعبيتهم فى التاكل والتي هي بالمناسبة ليست كلها من المنتمين للجماعة بل من البسطاء الذين صدقوا ان الاخوان سيحيلون مصر الى جنات عدن تجري من تحتها المشاريع والوظائف.اليوم فقط أدركت مغزى المثل الشعبي المصري البليغ "الشيطان شاطر"!!!

    • زائر 1 | 8:46 ص

      عاشق مصر

      اذا تولت رئاسة مصر من الاسلاميين فسلام الله على مصر سوف تنزل للهاوية اذا كانو اخوان المسلمين متشددين يني نزول مصر للهاوية سوف يدخل عنصر التحريم في السياحة واي دخل اليك يامصر

اقرأ ايضاً