العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

منتخبُنا يواجه العراق في افتتاح بطولة غرب آسيا لخماسي السيدات

الحربانُ متفائلٌ بعد قرعة وضعتنا مع حامل اللقب

تنطلق في الساعة 6:00 من مساء اليوم على صالة مدينة خليفة الرياضية، منافسات بطولة غرب آسيا الثانية لكرة القدم للسيدات، والتي تستمر حتى 12 أبريل/ نيسان الجاري، بمشاركة 7 منتخبات هي الأردن وقطر وفلسطين والعراق ولبنان وإيران بالإضافة لمنتخبنا الوطني.

وتتفاوت الطموحات بالنسبة إلى المنتخبات المشاركة، إذ يحدو الأمل المنتخب البحريني في نتائج إيجابية تشرف المملكة، في مشاركته الثانية في البطولة، فيما يتطلّع المنتخب الإيراني لتأكيد جدارته بلقب النسخة الأولى، بينما يرنو المنتخب الأردني لتدوين اسمه في سجلات الأبطال بعد خسارته للقب في النسخة السابقة التي أقيمت في العاصمة الأردنية (عمّان)، ومن المتوقّع أن ينحصر لقب البطولة بين المنتخبات الثلاثة نظراً إلى فارق الإمكانات، والخبرة الواسعة التي تتمتّع بها الفرق.

وعلى الجانب الآخر تسعى منتخبات العراق وفلسطين ولبنان وقطر في تسجيل ظهور جيد في البطولة، وخصوصاً أن بعضها يشارك للمرة الأولى ضمن بطولات اتحاد غرب آسيا النسائية، مثل فلسطين وقطر.

البوعينين يرحب بالوفود المشاركة

وكان القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم، رحّب في الوفود افتتح الحفل الخاص بسحب قرعة البطولة أمس في فندق إليت غراند، إذ رحّب البوعينين بالوفود المشاركة، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني.

وأكد البوعينين حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على توفير جميع احتياجات المنتخبات المشاركة طيلة تواجدهم في البحرين، وذلك انطلاقاً من توجيهات رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الذي شدّد على ضرورة الاحتفاء بضيوف البحرين في جميع المنافسات والمحافل الكروية التي تستضيفها المملكة.

وأشار البوعينين إلى أن هذه البطولة تعتبر تجمعاً رياضياً أخوياً بعيداً عن حسابات الفوز والخسارة، وتلتقي فيها منتخبات المنطقة في هذه اللعبة التي باتت تنتشر سريعاً على مستوى كرة القدم للسيدات، وأصبحت تخطو خطوات واسعة نحو التقدّم والازدهار.

من جانبه، أعرب الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم فادي زريقات عن شكره وتقديره لرئيسة اللجنة النسائية في الاتحادين العربي والبحريني لكرة القدم الشيخة حصّة بنت خالد آل خليفة، مشيداً بجهودها في الارتقاء بقطاع كرة القدم للسيدات، مثمناً موقفها بالتنازل عن ترأس المنتخب البحريني لإحدى المجموعتين، وذلك في سبيل إنجاح البطولة على المستوى الفنّي.

وعن بطولات غرب آسيا للسيدات، قال زريقات: «إنّ مثل هذه البطولات تزيد من شعبية اللعبة في المنطقة، ويأتي ذلك انطلاقا من رؤى سمو الأمير علي بن الحسين في أن تكون المرأة عنصراً فاعلاً وأساسياً في كرة القدم بغرب القارّة الصفراء».

البحرين في المجموعة الأولى

وأسفرت القرعة التي سحبت مساء أمس في فندق إليت غراند عن وقوع منتخبنا الوطني للسيدات في المجموعة الأولى إلى جانب المنتخب الإيراني والعراقي، فيما ضمّت المجموعة الثانية منتخبات الأردن ولبنان وقطر وفلسطين.

وستقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، يتأهل الفريقان صاحبا المركز الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي الذي يلتقي فيه الأول من المجموعة الأولى مع الثاني من المجموعة الثانية، والأول من المجموعة الثانية مع الثاني من المجموعة الأولى، على أن يتقابل الفائزان من مباراتي الدور نصف النهائي في المباراة النهائية يوم العاشر من الشهر الحالي.

الحربان: قرعة جيدة ونطمح بتحقيق ما هو مطلوب

وأبدى مدرب منتخبنا الوطني الكابتن خالد الحربان تفاؤله بالقرعة، وأكد أن حظوظ المنتخب في التأهل لدور الأربعة قوية جداً، ولاسيما أنه اختار اللعب في المجموعة التي تضم إيران والعراق.

وأعرب الحربان عن أمله في أن يخرج من الدور الأول متصدراً للمجموعة لكي يتجنب مواجهة قوية في الدور نصف النهائي، إلا أنه أقر بالإمكانات العالية المتوافرة عند المنتخب الإيراني.

وعن حظوظ الفريق في المنافسة قال الحربان: «اللاعبات عقدن العزم على تمثيل مشرّف لمملكة البحرين، وهذا ما يدعونا للتفاؤل كثيرا، باعتبار هذه لسان حال فتيات الأحمر، لكن في الوقت ذاته هناك منتخبات من العيار الثقيل تشارك مثل منتخب إيران والأردن، وسنصارع من أجل الوصول إلى أبعد من دور الأربعة».

ردود أفعال متباينة واقتراح فلسطيني

وتفاوتت ردود أفعال المنتخبات المشاركة بين متفائل وحذر، فيما اعترف بعض المدربين بصعوبة موقف فريقه بالمنافسة.

وأعرب مدرب المنتخب الأردني الكابتن حسن أبو راس عن ارتياحه الكبير للقرعة، وأشاد في الوقت ذاته بالمنتخبات التي جاءت في المجموعة نفسها، وأشار أبو راس إلى أن المنافسة على لقب البطولة يعتبر هو هدف المنتخب الأردني في هذه المشاركة، وأكد المدرب الأردني أن الصراع على اللقب سينحصر بين منتخبات الأردن وإيران والبحرين.

بدوره اقترح الكابتن هاني سعيد مدرب المنتخب الفلسطيني، أن تكون القرعة موجّهة بشكل يضمن توزيع «فنّي» عادل للفرق وضماناً لمستوى أفضل للبطولة، ورحبّت اللجنة المنظمة بهذا الاقتراح واعتبرت أن وضع المنتخبين الأردني والإيراني على رأس المجموعات يعتبر توجيهاً للقرعة بالأساس.

كما أكدت مدربة المنتخب الإيراني شهرازاد حسين عن رضاها التام بالقرعة، مؤكدة أن الفريق الإيراني جاء إلى المنامة للمحافظة على اللقب الذي تحقق في النسخة الماضية في العاصمة الأردنية عمّان.

واعترفت كامل المدير الفني لمنتخب العراق نبراس بصعوبة المجموعة التي جاء بها الفريق العراقي.

حفل افتتاح بسيط ومعبّر

وارتأت اللجنة المنظمة للبطولة على أن يكون حفل الافتتاح بسيطاً ومعبراً يقام في الساعة 5:00 مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية، ويشتمل على فقرات فنيّة تبرز التراث البحريني، كما يتخلّل الحفل عرض طابور الوفود المشاركة، بالإضافة إلى كلمة رئيس اللجنة المنظمة وأمين عام اتحاد غرب آسيا.

منتخب البحرين يتطلّع لبداية قوية أمام العراق

ويعقب حفل الافتتاح انطلاق المباراة الأولى في البطولة وتجمع سيدات منتخبنا الوطني مع منتخب العراق، وتسعى فتيات الأحمر إلى تسجيل بداية قوية في أول ظهور، ويعتمد في ذلك على الكثير من العناصر المميزة، بوجود الشيخة نوف آل خليفة ودينا عبدالرحمن وعلياء جمعة وريم الهاشمي والشيخة العنود آل خليفة ومنار إبراهيم.

وتكمن أهمية الفوز في اللقاء للمنتخب البحريني في وضع قدم بالدور نصف النهائي مبكراً، ومن ثم التفرّغ لمباراة إيران والتفكير بصدارة المجموعة، باعتبار ذلك الهدف الأبرز لمنتخبنا في الدور الأول.

فيما يتطلع الفريق العراقي إلى بداية جيدة يستهل فيها مشواره في البطولة، وتبرز من العراق كل من فاتن مال الله علون وصابرين عبدالرزاق وروجين سعيد مرجان وزينة جميل أحمد وكوثر هادي.

العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً