العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

«السوبر» يخطف من الشيخ لقب تصنيفة السنوكر

خطف اللاعب حبيب صباح «السوبر» لقب بطولة الاتحاد والبتروكيماويات التصنيفية للسنوكر، وذلك على حساب منافسه محمد الشيخ في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الأول الأحد بصالة المثلث الذهبي بشارع المعارض، إذ ينظم الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر هذه البطولة تحت رعاية شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك».

وشهدت المباراة الختامية للبطولة متابعة رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة، إضافة لتواجد المدرب الإنجليزي المحترف كريس هنري، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، علاوة عن جمهور غفير تابع المواجهة النهائية.

وتميزت المباراة النهائية بالمستوى الفني المرتفع وتقارب الأداء بين طرفيه، حيث استطاع محمد الشيخ تقديم نفسه بشكل جيد في بداية الأمر، عبر تحقيقه الانتصار في الشوطين الأول والثاني، الأمر الذي وضع منافسه حبيب صباح تحت الضغط، غير أن الأخير سرعان ما تجاوز الأمر واستعاد توازنه محققاً شوطي التعادل.

في المقابل، عاد محمد الشيخ للفوز بالشوط الخامس، ليتقدم بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، قبل أن يبسط حبيب صباح «السوبر» سيطرته على المباراة، متقدماً نحو خطف اللقب بتحقيقه ثلاثة أشواط متتالية كانت كفيلة بتسجيله الانتصار بنتيجة خمسة أشواط مقابل ثلاثة، يذكر أن المباراة النهائية أقيمت تحت إشراف الحكم سعيد عبدالعزيز.

كما حرص المدرب الإنجليزي المحترف كريس هنري على تسجيل المواجهة النهائية، من أجل تحليلها لمعرفة مكامن القوة والخلل في أداء اللاعبين، ولاسيما أنهما تأهلا لتمثيل منتخبنا الوطني في بطولة آسيا للسنوكر التي ستقام في العاصمة القطرية (الدوحة) خلال الشهر الجاري، إذ سيعمل المدرب على وضع النقاط على الحروف قبل مغادرة اللاعبين للمشاركة في الاستحقاق الأهم في القارة.

من جهته، عبّر اللاعب حبيب صباح عن سعادته الكبيرة بتحقيق لقب بطولة الاتحاد والبتروكيماويات التصنيفية للسنوكر، مؤكداً أنه راضٍ عن المستوى الذي قدمه في البطولة، في حين تابع: «المباراة النهائية كانت صعبة، محمد الشيخ لاعب مميز، استطاع التقدم بشوطين في البداية»، مبيناً أنه سعى لتصحيح أخطائه في الشوطين الأول والثاني، ومن ثم التقدم بكسب المزيد من الأشواط.

يذكر أن اللاعب حبيب صباح «السوبر» لم يتلقَّ إلا خسارة وحيدة طيلة مشاركته في النسخة المنصرمة من البطولة التصنيفية، وكان ذلك أمام اللاعب عمر عاشق في الدور قبل النهائي بأربعة أشواط مقابل ثلاثة، بينما يعتبر أبرز اللاعبين بعد أن تصدر الترتيب العام في تلك الجولة برصيد 55 نقطة، كما يعتبر صاحب أكبر معدل «بريك» في هذه النسخة بعدما حقق معدل 114 نقطة، بينما تجاوز حاجز 100 نقطة «سانشري» مرتين.

وفي إطار متصل يقيم الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر مساء اليوم الثلاثاء الحفل الختامي لبطولة الاتحاد والبتروكيماويات التصنيفية للسنوكر.

العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً