العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ

العالي يستفتي بشأن أراضي عالي وسلماباد

الوسط - محرر الشئون المحلية 

14 سبتمبر 2006

أكد عضو مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الثانية سيدعبدالله العالي أنه أرسل استفساراً إلى المجلس الإسلامي العلمائي وعدد من المشايخ لمعرفة الحكم الشرعي بشأن انتزاع ملكية أراضي عالي وسلماباد من قبل وزارة شئون البلديات والزراعة لإنشاء مشروع إسكاني عليها، مشيراً إلى أنه تلقى وعداً من وكيل الوزارة لشئون البلديات جمعة الكعبي بترتيب موعد للقاء وزير «البلديات» علي الصالح، بيد أن الأخير غادر البلاد في مهمة عمل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع العالي مساء أمس في مأتم آل عباس مع ملاك أراضي عالي وسلماباد من أجل الوقوف على آخر التحركات التي قام بها العضو البلدي لاسترجاع حقهم وتعويضهم بصورة عادلة عن أراضيهم التي جرفتها الجرافات.

وفي هذا السياق، ألمح العالي إلى أنه سأل أحد المحامين عن هذا الموضوع الذي بين له أنه عند تثمين الأراضي يجب أن يكون ملاكها حاضرين بحسب القانون، كما أنه لا يجوز للحكومة أن تعمل في الأراضي قبل إنهاء إجراءات نقل الملكية إليها من الأهالي.

ونبه العضو البلدي إلى أن الأراضي المشار إليها غير واضحة الملكية، فمنها ما تعود ملكيته إلى إدارة الأوقاف الجعفرية وأخرى غير مسجلة أو يملكها أيتام، وبعد أن جرفت الأراضي أصبح من العسير تحديد أملاكهم.

ومن جانبهم، أكد الأهالي أنهم سيلجأون إلى مراكز الشرطة لإيقاف الاعتداء على أراضيهم، وفي حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم فسيعتصمون للتعبير عن احتجاجهم، في حين ناشد العالي الجهات المعنية التحرك وإنصاف الملاك الذين نفذ صبرهم واستنفذوا جميع الوسائل المتاحة لمنع التعدي على أراضيهم من دون تعويض عادل

العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً