العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

ترشيح «جي كابيتال» لجوائز «المستشار العام للسنة»

تم إدراج رئيس العمليات، في شركة جي كابيتال (إنجازات كابيتال سابقا)، شركة الاستثمار في الأسهم الخاصة الواقع مقرها في دبي وإحدى الشركات التابعة إلى بيت التمويل الخليجي ومقره البحرين، ديفيد هيغ، ضمن القائمة المختصرة للمرشحين للحصول على جائزة «المستشار العام للسنة» من جوائز المستشارين القانونيين في الشرق الأوسط العام 2012.

جاء هذا الترشيح استناداً إلى المناقصة الناجحة التي تقدمت بها شركة جي كابيتال للاستحواذ على بنك في تركيا بقيمة 75 مليون دولار، وأيضاً لفوزها في عملية التحكيم في قضية قانونية لأحد صناديق الشركة بلغت كلفتها عدة ملايين من الدولارات واستمرت لمدة أربع سنوات.

وستنظم جوائز «المستشار القانوني في الشرق الأوسط» للعام 2012 من قبل مجلة «Legal Week»، التي تعتبر الأكثر تميزاً في القطاع القانوني، وأيضاً من قبل مجموعة المستشارين القانونيين في الشرق الأوسط، وهي أول مجموعة في الشرق الأوسط تختص بالتميز والجدارة للمستشارين القانونيين المتخصصين بالشركات. وتختص جوائز «المستشارين القانونيين في الشرق الأوسط» بمكافأة التميز في المجال القانوني في الشرق الأوسط بينما تختص جائزة «المستشار العام للسنة» بتكريم المستشار القانوني أو الإدارات القانونية بالشركات لمساهماتهم القيمة أو إنجازاتهم المتميزة خلال العام.

وقال رئيس العمليات بشركة جي كابيتال، ديفيد هيغ: «يشرفني أن أكون من بين المرشحين لهذه الجائزة القانونية الرفيعة. لقد واجهت الكثير من التحديات في إطار مهام عملي بشركة جي كابيتال وإنني أشعر ببالغ الامتنان لتقدير هذه الجهود من قبل نظرائي من المتخصصين القانونيين المؤهلين على أعلى مستوى بالمنطقة. في واقع الأمر أن ما بذلناه مؤخراً من جهد كبير لإرساء مثال قانوني يحتذى به لمركز دبي المالي العالمي فيما يتعلق ببعض الأعمال المرتبطة بالقضية في العام الماضي يجعل لترشيحي لهذه الجائزة مذاقاً خاصاً». يشار إلى أنه تم اختيار هيج ضمن خمسة مرشحين لهذه الجائزة وذلك لمساهماته الكبيرة تجاه شركة جي كابيتال منذ انضمامه إليها في العام 2007. وتشمل قائمة المرشحين الآخرين تيم فروست من مجموعة الطيار، نك هورنانغ من عالم الاستثمار، فيليب رينولدز من فريندي غروب ومحمد ماريكان من مؤسسة الصين للهندسة والإنشاءات. وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي الأول لشركة جي كابيتال هشام الريس: «إن هذا الترشيح للجائزة يعكس قوة فريق العمل بشركة جي كابيتال ويؤكد فاعلية الاستراتيجية المنفذة في البنك. مازالت شركة جي كابيتال أحد كبار اللاعبين في قطاع الصيرفة الإسلامية، وبالفوز بمناقصة للاستحواذ على بنك في تركيا مؤخراً، تركز جي كابيتال الآن على طرح عدد من الصناديق الجديدة. وبالنظر إلى هيكل فريق العمل وخبرتهم ومعرفتهم الواسعة، ليس لدينا أدنى شك في أن هذه الصناديق بمجرد طرحها ستثبت أيضاً نجاحها الفائق».

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً