العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

قرينة العاهل تفتتح جناحي كانو بمستشفى المحرق للولادة ورعاية المسنين

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

04 أبريل 2012

شملت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة برعايتها يوم امس الأربعاء (4 ابريل/ نيسان 2012)، حفل افتتاح جناح خليل بن إبراهيم كانو وجناح سلمان بن خليل كانو لرعاية المسنين بمستشفى المحرق للولادة ورعاية المسنين.

وأشادت سمو الأميرة سبيكة بنت ابراهيم بمستوى الخدمات الصحية المتقدم في مملكة البحرين والتطور الحاصل على جودة تلك الخدمات التي تتميز بالتنوع والتركيز لتحسين جودة الحياة لدى المواطن البحريني، كما حيت الجهود المستمرة والسخية لعائلة كانو والمتمثلة في الإسهام في دعم حراك الدولة تجاه المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية التي تتطلب الاستثمار الأمثل، لضمان استدامة توفير العناية والرعاية الصحية وخصوصاً في مجال رعاية المسنين، وهو أمر يعكس المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص بصورة عملية لما لهذا الإسهام من قيمة تنموية عالية.

كما أعربت سموها عن امتنانها بأن يتم افتتاح هذا الأجنحة الطبية المهمة في مدينة المحرق التي طالما كانت ولاتزال مصدراً للتطور ومنبعاً لنهضة البحرين الحديثة، من خلال إسهامات أهلها الكرام في بدء ودعم مسيرة التعليم ومشاركتهم الفاعلة في كل ما تشهده البلاد اليوم من تطور وتنمية تجمع بين احترام موروثاتنا الثقافية والفكرية النابعة من ديننا الحنيف وضرورة التطور والتجديد الذي هو سنة الحياة، والذي يستوجب النظر في احتياجات وتطلعات أجيالنا القادمة لتخدم وطنها كما يجب وتحمل مسئوليته بكل أمانة واقتدار.

وفي بداية الحفل، ألقى وزير الصحة صادق الشهابي كلمة نوه فيها بجهود سموها في دعم مثل هذه المشاريع التي تعد جزءاً لا يتجزأ من مساهمات القطاع الخاص في إطار مسئوليته الاجتماعية تجاه الوطن، مؤكداً أن وزارة الصحة تولي كل اهتمامها في الوقت الحالي لتطوير الخدمات الطبية والرعاية الصحية كونها أولوية وأحد اهم مرتكزات التنمية في مملكة البحرين في ظل الدعم السخي الذي تقدمه القيادة الرشيدة لهذا القطاع المهم.

كما ألقى عادل بن سلمان كانو كلمة بهذه المناسبة نيابة عن عائلة كانو قال فيها ان هذه الاحتفالية تأتي لتترجم المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص تجاه المجتمع البحريني، داعياً جميع المؤسسات الخاصة إلى القيام بدورها في هذا المجال، ودعم المساهمات الخيرية التي تنمي روح التآخي واللحمة بين أفراد المجتمع الواحد مقدراً لمملكة البحرين اسهاماتها في دعم وتمكين القطاع الصحي.

وخلال الاحتفال، قامت قرينة عاهل البلاد بتكريم عدد ممن ساهموا في إنشاء عدد من أجنحة المستشفى الحديثة على نفقتهم الخاصة. كما قام الوزير الشهابي بتسليم هدية تذكارية لصاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد تقديراً لدعمها لجهود وزارة الصحة في كل ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للمواطنين.

بعدها قصت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة شريط الافتتاح، واطلعت عن كثب على الاجنحة حديثة الإنشاء كجناح خليل بن إبراهيم كانو وجناح سلمان بن خليل كانو لرعاية المسنين بالمستشفى.

يذكر أن مستشفى المحرق للولادة ورعاية المسنين يعد المستشفى الوحيد في المملكة الذي يختص برعاية وعلاج كبار السن، وقد افتتح في العام 1973 ويستوعب 107 مرضى، ووحدة للعلاج الطبيعي والتأهيلي للنساء والرجال، وعيادة خاصة بالأسنان لكبار السن، ويُعنى المستشفى بتوفير تسهيلات شاملة للخدمات الطبية وإعادة التأهيل البدني والاجتماعي والصحي للمسنين.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً