العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

البحرين تؤكد سعيها لاستئصال ظاهرة «الاتجار بالبشر»

أكدت الوكيل المساعد للشئون العربية والأفرو آسيوية والمنظمات الدولية الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، أن مملكة البحرين تعمل على استئصال ظاهرة «الاتجار بالبشر»، من خلال رفع مستوى الوعي في المؤسسات الأكاديمية، وقطاع الأعمال، ووسائل الإعلام والمؤسسات الوطنية، من خلال العمل يداً بيد مع المنظمات غير الحكومية والدولية والجهات ذات الاختصاص. جاء ذلك خلال حوار تفاعلي في مقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك تحت عنوان: «محاربة الاتجار بالبشر: الشراكة والابتكار للقضاء على العنف ضد النساء والأطفال» عقده رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في 3 أبريل/ نيسان 2012، وذلك بمبادرة جماعية من وفد مملكة البحرين لدى الأمم المتحدة وعدد من الوفود الشقيقة والصديقة التي تشكل مجموعة الأصدقاء المتحدين لمكافحة الاتجار بالبشر (قطر، الإمارات العربية المتحدة، بيلاروس، البرتغال والفلبين).

وشارك في الحوار الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الدورة الحالية للجمعية العامة ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة والبروفيسور محمود شريف بسيوني.

وأشارت الشيخة رنا بنت عيسى إلى أن مملكة البحرين تعمل على تبني الإستراتيجيات لتكمل سلسلة الجهود والمبادرات المعتمدة على النطاقين الوطني والإقليمي، وتسعى إلى تطبيق أعلى المعايير الدولية مستلهمة من القيم الإنسانية ومبادئ حقوق الإنسان.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً