العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

سلمان بن عيسى يفتتح معرضا خيريا تزامنا مع سباق الفورمولا 1

يفتتح الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة معرضا خيريا سيقام في مجمع الخور في جزر أمواج اليوم (الخميس) 5 أبريل/ نيسان الجاري، والذي تنظمه شركة بلوسوم للفعاليات وبالتعاون مع حلبة البحرين وجزر أمواج.

ويأتي تدشين هذا المعرض الخيري الذي سيكون مفتوحا للعامة والذي سيبدأ من 5 وحتى 7 أبريل الجاري للترحيب بقدوم سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 الذي سيقام في الفترة من 20 وحتى 22 أبريل الجاري، وستكون هناك نسبة من ريع المعرض سيتم التبرع بها للجمعيات الخيرية.

وتشارك حلبة البحرين الدولية في هذا المعرض الخيري كما سيتواجد في المعرض مركز لبيع تذاكر سباق الفورمولا 1 إضافة إلى مبيعات حلبة البحرين، إلى جانب عدد كبير من الهدايا التي ستقدم لزوار المعرض مقدمة من حلبة البحرين والتي سيوزعها «سبيدي» الشخصية الرسمية للحلبة.

وتؤكد مالكة شركة بلوسوم وصاحبة المشروع رشا خنجي: «كوني جزءا من شركة بلوسوم، نقوم بمساعدة الشباب البحريني الذي يمتلك الموهبة والإبداع والمهارة ومن ثم توجيهها وإرشادها على الطريق المناسب،إلى جانب الهدف الرئيسي للشركة هو رد الجميل للمجتمع عن طريق تقديم نسبة مئوية من ريع المعرض لجمعية خيرية محلية».

ويتضمن المعرض أيضا ركنا للأطفال، وسوقا مصغرة للملابس والفنون والحرف اليدوية، والأدوات المنزلية، والأثاث، وترتيبات الزواج، وينضم المعرض برعاية جزر أمواج، جريدة الأيام، وGDN ومجلة أربيان، صبايا، ليالينا، بنك البحرين للتنمية، وكريدي ماكس، والراعي الرئيسي سمرلاند للإنشاء، إلى جانب فندق موفنبيك ونستله.


فعاليات وعروض مثيرة في ختام المهرجان الترفيهي للفورمولا 1

تدعو حلبة البحرين الدولية الجماهير البحرينية لزيارة المهرجان الترفيهي في آخر 3 أيام والاستمتاع بآخر فعالياته وعروضه المثيرة، وذلك في مجمع السيف وضمن الحملة الترويجية لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 لموسم 2012 الذي سيقام في الفترة من 20 وحتى 22 أبريل/ نيسان الجاري، والذي يفصلنا عنه 15 يوما فقط.

وسيستمر المهرجان حتى يوم السبت 7 أبريل الجاري وسيكون الدخول مجانيا للعامة وسيكون المهرجان مفتوحا يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء، أما العروض الترفيهية فستبدأ أولى فعالياتها من الساعة الرابعة مساء.

وسيستضيف المهرجان في ختامه الكثير من الفعاليات الترفيهية المنوعة كما وستتميز عطلة نهاية هذا الأسبوع بالعروض المثيرة المنوعة وأبرزها هو عروض الفنان الأسترالي «سام» والذي شاهد عروضه المئات من مختلف أنحاء العالم، وتتميز عروض سام بالخطورة والإثارة في الوقت نفسه، وأبرز عروضه المشهورة والتي ستبهر زوار المهرجان هو عرضه بالسكاكين على سلم يبلغ ارتفاعه 8 أقدام.

وستقدم فرقة «لاعبي كرة السلة» والمكونة من أفضل لاعبي السلة أفضل العروض التي تتميز بالمهارة والبهلوانية والجمباز وفي الوقت نفسه لعب كرة السلة، وخلال عرضهم هناك الكثير من الحركات الصعبة والخطيرة والتي ستلاقي إقبالا جماهيريا واسعا، إلى جانب العروض المسرحية للأطفال.

إلى جانب فرقة «BMX» وهي فرقة أوروبية مكونة من فنانين يقدمان عرضهما على الدراجات ويظهران قدرتهما على التوازن والدوران على عجلة واحدة، إلى جانب عروض السيرك والتي تقدمها فرقة «كيبوا» المشهورة في عروض السيرك الصعبة والشيقة في نفس الوقت، إضافة إلى العرض الموسيقي الذي تقدمه «فرقة كومسك سوسجز» الفرقة الموسيقية والكوميدية في الوقت نفسه.


عدد المتسابقين سيفوق الـ 20 في ثاني جولات الروتكس

درويش: إضافة فئتين جديدتين الـ (DD2) والميني ماكس

الصخير - أسامة الليث

كشف أمين سر نادي الكارتنغ عادل درويش بأنه تمت اضافة فئتين جديدتين ستتنافسان على المضمار خلال الجولة المقبلة من بطولة تحدي البحرين روتكس موجو ماكس التي ستقام يوم غدٍ (الجمعة) على مضمار حلبة فيفا كارتنغ الدولية فئة DD2 وفئة الميني ماكس، وذلك بناءً على طلبات من المتسابقين الذين يمتلكون سياراتهم الخاصة ويودون المشاركة في منافسات البطولة، ولكل فئة تقنياتها ومواصفاتها الفنية الخاصة.

وبهذا الشأن أشار درويش الى أن عدد المتسابقين في البطولة كان في الجولة الافتتاحية منها 12 متسابقا لكن يتوقع أن يزداد العدد لعشرين متسابقا وهذا الرقم لا نستطيع أن نؤكده حتى يوم السباق كون السيارات يمتلكها المشاركون ويعتمد على جاهزيتها وفي نفس الوقت نحن متوقعون مشاركة عدد أكبر لنجاح الجولة الأولى وما تميزت به من منافسات قوية أشاد بها الجميع ولدينا في البحرين العديد من محبي سباقات الكارتنغ ونتملك اليوم حلبة على أفضل التجهيزات والتكنولوجيا.

من جهته، أعرب بطل الجولة الماضية المتسابق المتألق أديب كزبر عن سعادته الكبيرة لقرب انطلاق منافسات الجولة الثانية التي سيسعى خلالها إلى تحقيق أفضل النتائج على حد قوله وأضاف «غداً سندخل في منافسات الجولة الثانية من بطولة تحدي البحرين روتكس موجو ماكس والتي أتوقع بأن تشهد منافسات قوية، إذ إن هناك عدد من المتسابقين الذين يملكون سياراتهم الخاصة لم تجهز ليدخلوا منافسات الجولة الأولى، ولعل هذه الجولة سيكونون جاهزين بسياراتهم وبعد عدد كبير من الحصص التدريبية على المضمار سيكون عدد المتسابقين أكثر من الجولة الماضية وستكون المنافسات مميزة».

وأشار كزبر إلى أنه من خلال هذه البطولة سيسعى لرفع مستواه من أجل خوض منافسات بطولة العالم للكارتنغ تحت 18 سنة والتي من المقرر أن تقام في البرتغال وفرنسا خلال شهر يوليو المقبل والجولة الثالثة والختامية على مضمار حلبة فيفا كارتنغ خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأكد البطل البحريني الآخر عبدالله الذوادي أنه سيعمل جاهداً لتحسين نتائجه في هذه الجولة وخصوصاً أنه لم يوفق في الجولة الماضية بسبب بعض المشاكل الفنية والحادث الذي تعرض له اضطره للانسحاب على رغم تقدمه.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً