العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

البسيتين يجدد انتصاره على «طائرة الغزال»

جدد نادي البسيتين فوزه على البحرين في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة وبنتيجة (3/صفر) هذه المرة أيضاً، لتحقق كتيبة المدرب محمد الشيخ أفضلية معنوية قبيل انطلاق المباريات الفاصلة من أجل تحديد الفريق الذي سيهبط لدوري الدرجة الثانية.

إذ لم ترتق المباراة للمستوى الفني المطلوب كما كان متوقعاً لأنها خالية من الحوافز باستثناء أن الانتصار بالنسبة للفائز سيكون عبارة عن تقدم معنوي فقط، ولكن على رغم كل ذلك قدم البسيتين مستوى فنيا مقبولا تمكن على إثره من تحقيق الفوز من دون أن يواجه أي صعوبات مستفيداً في الوقت نفسه من أخطاء منافسه الكثيرة وفي مختلف المهارات. هذا وتميز الثلاثي أحمد حمد ونايف محمد وحسين عبدالقهار بشكل إيجابي، الأول بالصد والإرسال والهجوم والثاني عبر الهجوم من الأطراف ومعه حسين عبدالقهار.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من راشد جابر ومنير مكي بواقع: (25/22، 25/20، 25/15). هذا، وخرج اللاعب المحترف في صفوف البسيتين البرازيلي دي سيزار «سيلفا» من المباراة منتصف الشوط الثاني متأثراً بإصابة في الكاحل، ليشرك المدرب محمد الشيخ اللاعب أسامة عيسى بديلاً له والأخير أبلى بلاءً حسناً معوضاً بأفضل طريقة ممكنة خروج البرازيلي.


اليوم انطلاقة جولة الإياب من «نهائيات ثانية الطائرة»

تنطلق اليوم الجولة الأولى من إياب الأدوار النهائية لدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة بإقامة لقاءين، إذ سيلعب في الأول اتحاد الريف مع النبيه صالح عند الساعة 5:00 مساءً، يليه مباشرةً لقاء عالي مع بني جمرة. وستحتضن صالة اتحاد الطائرة هذين اللقاءين.

المباراة الأولى ستكون أكثر أهمية من الثانية لأسباب بسيطة جداً، إذ فيها سنعرف إذا ما كان النبيه صالح فعلاً جادا في مواصلة حلمه بالوصول للمباراة النهائية أم يتعرض هذا الحلم لصدمة في حال الخسارة. نعم، المنطق يقول ان «الجزيرة» يجب أن يكون في طريق مفتوح لتحقيق الفوز وعليه استغلال ذلك، ولكن في نفس الوقت للملعب أحكامه وعدم احترام المنافس قد يتسبب في سيناريوهات غير محبذة وخصوصاً أن اتحاد الريف سيكون من دون ضغوط.

المباراة الثانية، تقل أهمية لأن بني جمرة المنافس المباشر خسر من الشباب الذي بات بحاجة لانتصار واحد فقط. نعم، سيسعى بني جمرة أن يبقي على آماله من أحل التأهل ولكن هذا لا يرتبط عليه فقط بل على الآخرين. علماً بأن عالي سيلعب وهو فاقد الأمل حتى من الوصول لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً