العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

رئيس الوزراء يزور «البرلمان» والنوّاب يصرُّون على استجواب وزيرة الثقافة

قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بزيارة لمجلس النواب أمس (الإثنين)، فيما علمت «الوسط» أن رئيس مجلس النواب أقر طلب كتلتي «الأصالة» و«المنبر» في وضع طلب استجواب وزيرة الثقافة على جدول أعمال جلسة اليوم.


أكد أن مجلس النوّاب هو البيت الجامع لكل مكوِّنات الشعب

رئيس الوزراء: لن نقبل أبداً أن يؤثر شيء على العلاقة الحكومية البرلمانية

المنامة - بنا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن «الحكومة ومجلس النواب يشتركان في تحمل مسئولية الوطن والشعب»، لافتاً سموه إلى أن «مجلس النواب هو البيت الجامع لكل مكونات الشعب وهو الصورة الحية لحالة المجتمع ومن به هم ممثلون لجميع أبناء الوطن»، مضيفاً سموه «ليثق أعضاء السلطة التشريعية أننا نحرص على المسار المتصاعد للتعاون الحكومي البرلماني الذي يشكل دعامة قوية للديمقراطية البحرينية، ولن نقبل أبداً بأن يؤثر شيء على طبيعة وصفو هذه العلاقات التي تستند على الاحترام المتبادل». جاء ذلك خلال قيام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بزيارة إلى مجلس النواب صباح أمس الإثنين (9 أبريل/ نيسان 2012).

ولدى وصول سموه كان في الاستقبال رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالله خلف الدوسري، والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب عادل عبدالرحمن المعاودة.

وقال سمو رئيس الوزراء: «إن التواصل بين السلطتين ليس بغريب ولكن الغريب حينما يكون الاختلاف بينهما، لذلك علينا أن نعمل جميعاً على أن تبقى مثل هذه العلاقة المتميزة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في أفضل حالاتها دائماً».

وأعرب عن اعتزازه بحسن وحرارة الاستقبال الذي اتسم به اللقاء برئيس مجلس النواب خليفة الظهراني وأعضاء المجلس، مؤكداً أن هذه الروح تعكس الحرص المتبادل على توثيق أوجه التعاون البناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وفيما أثنى سموه على ما جاء في بيان رئيس مجلس النواب بشأن اللقاء، فقد أكد سموه أن الحكومة تبادل السلطة التشريعية الحرص على التعاون البناء والمثمر وأنها لن تدخر جهداً في تعزيز ذلك باعتبار أن السلطتين شركاء في المسئولية تجاه الوطن وتحقيق أماني شعبه، مشيراً إلى أن المضي بخطى التعاون الحكومي البرلماني إلى آفاق أرحب سيحفظ الإطار الجميل للتجربة الديمقراطية في مملكة البحرين.

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:41 ص

      قلنها من قبل لن تستجوب الوزيرة و لن تقال

      وصدقت حين قالت ما فيه ....

اقرأ ايضاً