العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

بدء الدراسة بجامعة أبوغزالة في منطقة السنابس سبتمبر المقبل

قال رئيس مجموعة طلال أبوغزالة طلال أبوغزالة، إن التدريس بجامعة طلال أبوغزالة الجديدة لدراسات الأعمال بمنطقة السنابس، سيبدأ في سبتمبر/ أيلول 2012، مؤكداً جاهزية الجامعة وتزويدها بجميع التقنيات الحديثة لإدخال ثقافة التعليم الإلكتروني في مجتمع وبيئة معرفية.

وأوضح أبوغزالة في لقاء خاص مع وكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش زيارته الحالية لمملكة البحرين للمشاركة بمنتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية كمتحدث رئيسي، أن الجامعة ستدرّس النخبة من المتفوقين بنفس أسلوب كلية طلال أبوغزالة للأعمال والدراسات العليا في الأردن وهي دراسة الحالات والممارسة العملية بعيداً عن أسلوب المحاضرات التقليدية.

وعن كلفة إنشاء الجامعة، قال أبوغزالة: «نحن نتكلم هنا عن ملايين كثيرة صرفت بالبحرين، ما يدل على مدى ثقتنا وإيماننا الراسخ بالسوق البحرينية ونجاعة استثمارنا بهذا البلد، وسنواصل كمجموعة طلال أبوغزالة تسخير جميع قدراتنا وإمكاناتنا لتوفير جميع الخدمات المهنية النوعية والاستشارات الإدارية لكل دوائر الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية بمملكة البحرين». وفي تعليقه على تصنيف مملكة البحرين في المرتبة الأولى عربيا و27 عالميا على مؤشر الجاهزية الشبكية بالتقرير العالمي لتكنولوجيا المعلومات الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع «إنسياد»، وصف أبوغزالة التصنيف بـ «الإنجاز الكبير الذي يستحق التقدير». وعن تفاصيل مشاركته بمنتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية هذا العام، قال أبوغزالة: «أنا هنا بصفتي المتحدث الرئيسي بالمنتدى وسأتكلم عن الحكومة الالكترونية بهدف خدمة المواطن، وهنالك الكثير من عدم الوضوح الذي يسعى المنتدى لتوضيح معالمه بأن الهدف الوحيد من الحكومة الالكترونية هو تقديم خدمات أفضل للمواطن وبطريقة أسهل وأرخص». وزاد أبوغزالة «سأركز في كلمتي على أنه لا حكومة الكترونية بدون شعب الكتروني، وعلينا تعميم ثقافة المعرفة الالكترونية من خلال برامج التعليم والتدريب وإتاحة الفرصة للمعرفة الرقمية لكل مواطن، حتى نصل الى شعار (كل مواطن رقمي)».

وفيما يتعلق بأحدث ابتكارات مجموعة طلال أبوغزالة، كشف أبوغزالة ان المجموعة ستنشئ قبل نهاية العام الجاري سحابتها الحاسوبية الخاصة، لتشمل جميع نشاطاتها بما فيها البرامج التعليمية، لتكون الأولى من نوعها على مستوى الشركات الخدماتية الخاصة بالمنطقة، لافتا الى أن «سحابة أبوغزالة» ستؤمن شروط التبادل المعلوماتي والشفافية والحماية والسرية في نفس الوقت. وتحدث أبوغزالة عن نية المجموعة كذلك إنشاء دائرة لتقديم المشورة لكل من يريد أن يدخل عالم الحوسبة السحابية، ويؤسس سحابته الالكترونية الخاصة سواء من مؤسسات حكومية أو شركات بالقطاع الخاص. يذكر أن مجموعة طلال أبوغزالة (TAGorg)، تضم ما يزيد عن 1500 مهني متعددي التخصصات يعملون انطلاقاً من أكثر من 70 مكتبا و180 مكتب تمثيل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع مكاتب تمثيلية في أوروبا وأميركا الشمالية.

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:34 ص

      هل تشمل حديثي التخرج

      افيدونا عن معلومات عن هذه الجامعة ومقرها وموقعها وهاتفها وشكرا

اقرأ ايضاً