العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

مانشستر يونايتد يسعى للحفاظ على الصدارة

يأمل مانشستر يونايتد الحفاظ على صدارته المريحة، عندما يحلّ على ويغان غدا (الأربعاء) ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان يونايتد حامل اللقب تلقّى خدمة من غريمه أرسنال عندما مهّد الأخير الطريق لرجال السير أليكس فيرغسون للفوز باللقب للمرّة العشرين في تاريخه (رقم قياسي) بعدما أسقط جار الأخير مانشستر سيتي 1/0 الأحد.

وابتعد يونايتد، الذي تغلّب الأحد أيضاً على كوينز بارك رينجرز 2/0 عن سيتي بفارق 8 نقاط، علماً بأن مسار «الشياطين الحمر» لما تبقّى من الموسم سهل نسبياً، إذ لا يخوض أي لقاء مع فرق الطليعة باستثناء واحد سيكون مصيرياً يجمعه بسيتي في 30 الشهر الجاري على «إستاد الاتحاد».

وتلقّى فريق المدرّب الإيطالي روبرتو مانشيني ضربة قوية في مواجهة «المدفعجية»، إذ غابت عنه الانتصارات للمرحلة الثالثة على التوالي ما جعل حلمه في الظفر باللقب للمرّة الأولى منذ 1968 والثالثة في تاريخه (أحرزه العام 1937) صعب المنال.

هذا وأكمل «السيتيزن»، الذي يستقبل وست بروميتش ألبيون الأربعاء أيضاً، المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيلي في الدقيقة 89 للمرة الثالثة هذا الموسم، ليبدأ صبر مدرّبه مانشيني بالنفاد جراء تصرفاته المشاغبة.

وكان بالوتيلي محظوظاً لعدم طرده مبكراً في الدقيقة 20 عندما ارتكب خطأ مؤذياً كاد يكسر فيه قدم الكاميروني ألكسندر سوغ لم يشاهده الحكم مارتن أتكينسون، بيد أن الاتحاد المحلي قد يعيد النظر بهذه الحركة ويوقف مهاجم إنتر ميلان الإيطالي السابق لعدة مباريات.

من جهته يسير يونايتد، الذي حقّق فوزه السابع على التوالي، بثبات نحو اللقب، وأشاد مدرّبه فيرغسون بلاعب الوسط المخضرم بول سكولز (37 عاماً) الذي كان رائعاً بعد عودته عن اعتزاله.

وسجّل سكولز الهدف الثاني للشياطين الحمر في مرمى كوينز بارك رينجرز والثالث له منذ عودته عن اعتزاله في يناير/ كانون الثاني الماضي، ليحقّق يونايتد فوزه الحادي عشر في 12 مباراة، على رغم اعتبار الفرنسي باتريك فييرا، الإداري في مانشستر سيتي، هذه الخطوة أنها «يائسة».

وقال فيرغسون: «يمكنكم ملاحظة سيطرته على المباراة وعلى إيقاع اللعب. لم يتغير كثيراً، لأنه لا يزال لاعباً رائعاً».

واعتبر مدافع يونايتد ريو فرديناند أن الخبرة كانت عاملاً رئيساً في نهضة يونايتد وانتزاعه المركز الأوّل من سيتي، في طريقه لتحقيق اللقب الخامس في آخر 6 سنوات. وقال الدولي الإنجليزي: «الخبرة في غاية الأهمية. نعلم جيداً ماذا تتطلّب الأمور كي نحقق المركز الأوّل».

بقية المباريات

ويأمل أرسنال، الثالث بفارق 10 نقاط عن سيتي، متابعة مسيرته الناجحة عندما يحلّ على ولفرهامبتون الأخير، بعد فوزه المثير على سيتي.

وقال مدرّب «المدفعجية» الفرنسي آرسين فينغر: «حققنا 24 نقطة من أصل 27 ممكنة، والعديد منها بجدارة. لقد تطورنا كفريق 100 في المئة، بالتأكيد. لكن للأسف بدأنا من العمق بعد هفواتنا في يناير/ كانون الثاني».

ويلعب اليوم (الثلثاء) بلاكبيرن مع ليفربول، والأربعاء كوينز بارك رينجرز مع سوانزي.

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً