العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

«الكلاسيكو» و6 مباريات تحسم الصراع على لقب «لا ليغا»

مع سقوط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فالنسيا، انتعشت آمال منافسه التقليدي العنيد برشلونة في التتويج بلقب الدوري الاسباني لكرة القدم للموسم الرابع على التوالي بشكل لم يكن متوقعا قبل أسابيع قليلة.

وتضاءلت فرص الريال في كسر احتكار الفريق الكاتالوني للقب في السنوات الأخيرة على رغم نجاحه في توسيع الفارق مع برشلونة إلى 10 نقاط قبل أن يتقلص الفارق إلى 4 نقاط في غضون أسابيع قليلة. وفقد الريال نقطتين ثمينتين على ملعبه مساء أمس الأول (الأحد) ليقدم هدية ثمينة إلى برشلونة قبل أقل من 5 أسابيع على انتهاء الموسم.

وعلى مدار الأسابيع الخمسة المتبقية سيخوض كل من الفريقين 7 مباريات منها مباراة الكلاسيكو المقررة بين الفريقين في 21 أبريل/ نيسان الجاري والمنتظر أن تحسم الصراع بين الفريقين بشكل كبير. وتقلص الفارق بين الفريقين من 10 نقاط إلى 4 نقاط في غضون شهر واحد ولكن كل فريق ما زال يمتلك الفرصة لحسم اللقب لصالحه من خلال 21 نقطة في المباريات السبع الباقية.

وبالنظر إلى درجة الصعوبة التي تنتظر كلا من الفريقين في مبارياته الباقية وكذلك لمباراة الكلاسيكو المرتقبة بينهما والمستوى الذي يتمتع به الفريقان في الوقت الحالي، يتبين أن حسم اللقب لن يكون إلا في المراحل الختامية من المسابقة وربما يظل الصراع قائما حتى المرحلة الأخيرة.

وقال نجم برشلونة البرازيلي أدريانو كوريا: «عندما كان الفارق 10 نقاط، اعتقدنا أن بطولة الدوري ستمنحنا فرصة أخرى. والآن، نشعر بالسعادة».

ويصل الفريقان إلى هذه المرحلة من عمر المسابقة بحقائق متباينة إذ سقط الريال في فخ التعادل 3 مرات في آخر 5 مباريات خاضها بالمسابقة، بينما حقق برشلونة الفوز في آخر 9 مباريات خاضها بالدوري الاسباني.

وتأتي مباراة الكلاسيكو المرتقبة بينهما في 21 أبريل الجاري في وسط الفترة بين مباراتي الذهاب والإياب لكل منهما في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا والذي يلتقي فيه الريال مع بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة مع تشلسي الإنجليزي.

وقبل مباراة الكلاسيكو، يخوض كل من الفريقين مباراتين أخريين في الدوري الاسباني إذ يلتقي الريال مع جاره أتلتيكو في ديربي العاصمة غدا (الأربعاء) ثم مع سبورتنغ خيخون يوم السبت المقبل بخلاف مباراته أمام بايرن يوم الثلثاء.

وفي المقابل، يلتقي برشلونة فريق خيتافي اليوم (الثلثاء) ثم ليفانتي يوم السبت المقبل قبل المواجهة مع تشلسي في الأربعاء التالي.

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:25 ص

      البرشا هو البطل

      من خلال المقاييس فالبرشا هو من سيحرز الدوري وبكل جدارة

اقرأ ايضاً