العدد 3504 - الثلثاء 10 أبريل 2012م الموافق 19 جمادى الأولى 1433هـ

المير: تعديات كبيرة على سواحل المحرق... و«البلديات»: نعدكم بمرفأ

طلب النائب عن الدائرة الثانية في محافظة المحرق عبدالحميد المير في تعليقه على إجابة وزير البلديات على سؤاله بشأن إنشاء مرفأ بحري للدائرة، من الوزير «تفصيل ما جاء في إجابته لأنها كانت إيجابية بالنسبة للناس»، مضيفاً «يهمنا في الخرائط التي زودنا بها، وهي جميلة، المرفأ الذي لا نعلم عنه، كما أن هناك تصميمين فيهما تعدٍّ كبير على البحر بين الجسرين، ونرجو ألا يتم التعدي على البحر». وأضاف المير «عدم وجود الثلج والبترول والاحتياجات المهمة يسبب آلاما للصيادين، ويصعب عليهم مهمة الصيد باستخراج اللحم الطري كما قال القرآن الكريم».

من جهته أوضح وزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن «الساحل سيكون ساحلاً ترفيهيًّا وعائليًّا، وحرصنا على أن يكون هناك مرفأ شامل على ساحل الغوص».

وأضاف «كان لدينا اجتماع يوم أمس مع الشركة المعنية على اعتبار أن لديها عدة خيارات وتم إلغاء بعض الأمور واختيار ما يحافظ على التيارات المائية». وأكمل «أما المرافق الأخرى في الحد والبسيتين والحالات؛ فالأماكن خصصت ونحن في المرحلة الأخيرة لتحديد الموضع للبسيتين، ومع توافر الموازنة؛ سنبدأ في العمل بها، وفي جميع المرافئ سنوفر محطات الوقود كما في مرفأ الحد وحاصبية».

العدد 3504 - الثلثاء 10 أبريل 2012م الموافق 19 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:04 ص

      bahrinia

      وبقيت السواحل والبحار

    • زائر 2 | 2:12 ص

      والمعامير

      المعامير وعدتونهم بتعديل الساحل وحل المشاكل البيئية البحرية لهم ويش صار يابلدية ويش صار ياوزير البلديات من عام 2006 الى الان المشروع للساحل ما صار واعتقد ما بيصير راحت الميزانية المعدة ليه وكل مرة ميزانية .. بالعافية .

اقرأ ايضاً