العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ

«الأشغال» تحقق جائزة «أفضل خدمة إلكترونية» للعام الثالث على التوالي

خلال احتفال رعاه نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك

سمو الشيخ محمد بن مبارك مكرماً وزير الأشغال بجائزة أفضل خدمة إلكترونية
سمو الشيخ محمد بن مبارك مكرماً وزير الأشغال بجائزة أفضل خدمة إلكترونية

استقبل وزير الأشغال عصام عبدالله خلف فريق إدارة تقنية المعلومات برئاسة رئيس القطاع المعني الوكيل المساعد للخدمات الفنية أحمد عبدالعزيز الخياط بمناسبة فوز الوزارة بجائزة (أفضل خدمة إلكترونية) خلال منتدى الحكومة الإلكترونية الذي أقيم أخيراً، تحت رعاية نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إذ قدم التهنئة والشكر لجميع أعضاء الفريق. وخلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة وليد الساعي، ومدير إدارة تقنية المعلومات هشام ساتر، ومدير هندسة المواد سمير عفوني، أكد خلف أن وزارة الأشغال تقدر جهود جميع الذين عملوا على هذه الخدمة الالكترونية وبفضلهم فازت الوزارة بهذه الجائزة التي سبقها تقييم شامل لكل متنافس بصورة مهنية، مشيراً إلى أن عملية الاختيار لم تكن سهلة أو بسيطة، ما يزيد من القيمة الفعلية للفوز.

وأشار وزير الأشغال إلى أنه تشرف بتسلم الجائزة من سمو الشيخ محمد بن مبارك خلال حفل توزيع الجوائز وتلقى التهنئة بذلك كونها السنة الثالثة على التوالي التي تحصد فيها وزارة الأشغال هذه الجائزة، وأعرب عن الأمل في أن تتواصل الجهود لما فيه الاستمرار في تقديم خدمات لمملكة البحرين بفضل جهود المهندسين والمعنيين بالوزارة من أجل حصد المزيد من الجوائز في هذا المجال وغيره من مجالات الخدمات الفنية وخدمات الطرق والصرف الصحي لما فيه الصالح العام.

من جهته، أشاد الوكيل المساعد للخدمات الفنية بالجهود التي بذلها فريق العمل بتقنية المعلومات في الوزارة، ما كان له الأثر الطيب في بلوغ هذه النتيجة للعام الثالث على التوالي.

أما مدير إدارة تقنية المعلومات هشام ساتر فأشار إلى أن هذه الجائزة ما هي إلا ثمرة نتيجة العمل المتواصل بروح الفريق الواحد من جميع الإدارات وذوي الاختصاص بالوزارة، مشيراً إلى أن أرقام الجهات المسئولة وضعت «الأشغال» في المرتبة الثانية بعد الحكومة الالكترونية، وهناك تواصل بين الأشغال والحكومة الالكترونية من أجل تعميم التجربة لتعم الفائدة على باقي وزارت الدولة.

وتحرص وزارة الأشغال في مشروعاتها على تطبيق تكنولوجيا جديدة وأفكار مبتكرة لتحسين أداء الخدمات مع توفير الوقت والمال، بالإضافة إلى التقليل من حجم الأعمال التي تعتمد على استخدام الورق، والاستعاضة عنها بالتنفيذ الإلكتروني وإتاحة المجال أمام عملية متابعة الوثائق والأعمال المختلفة، واستحداث مستودعات خاصة لتوثيق المشروعات تحظى بالدعم الكافي لتمكينها من النجاح.

وفازت وزارة الأشغال في السابق بجائزة أفضل موقع إلكتروني حكومي في المنطقة العربية، وهي جائزة تهدف إلى مكافأة الجهود التي تبذلها الحكومات العربية والتي أنشأت مواقع الكترونية لها على شبكة الانترنت في سبيل تقديم خدمات للمواطنين وتوفير المعلومات والشفافية لهم.

العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً