العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

المنامة يؤكد الرِّيادة ويطيحُ بالأهلي في السداسي

المدينة يتخطَّى الحالة بعد الوقت الإضافي

حافظ المنامة على صدارة الدورة السداسية لكأس زين البحرين لكرة السلة وحافظ على ريادته للمسابقة وتأهله للمباراة النهائية لمواجهة المحرق وذلك بعد فوزه المستحق يوم أمس على منافسه التقليدي فريق الأهلي بنتيجة 90/83 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ورفع المنامة رصيده إلى 17 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على المحرق صاحب المركز الثاني في حين أصبح رصيد الأهلي 12 نقطة من الفوز في ثلاث مباريات والخسارة في 6 مباريات وأصبح في المركز الرابع.

وشهدت مباراة الأمس عودة مصابي الأهلي محمد قربان وحسين شاكر إلا أن هشام سرحان تعرض للإصابة في الربع الثاني وفي المكان نفسه بالأنف وخرج من الملعب.

وتألق من المنامة بشكل ملفت أحمد عزيز الذي كان نجم اللقاء الأول بتسجيله 32 نقطة معظمها من رميات ثلاثية، وسجل الأميركي داريوس رايس 25 نقطة ومحمد حسن 16 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي المحترف الأميركي أنتوني جوني بتسجيله 27 نقطة، ومحمود أكبر 13، ومحمد قربان 10، وهشام سرحان 9.

وكان مستوى المباراة ضعيفا يوم أمس واعتمد الفريقان على التصويبات الخارجية مع القليل من الاختراقات، في الوقت الذي غابت فيه الجمل التكتيكية الهجومية وغاب الدفاع الجاد من الفريقين.

بداية أهلاوية

بدأ فريق المنامة بتشكيلة مكونة من محمد حسين «كمبس»، أحمد عزيز، محمود غلوم «ماش»، محمد حسن والمحترف الأميركي داريوس رايس في ظل غياب أحمد المطوع بسبب الإصابة.

في حين بدأ فريق الأهلي بتشكيلة قوية في ظل تواجد حسين شاكر، هشام سرحان، محمود أكبر، محمد قربان والمحترف الأميركي أنتوني جوني.

وكانت بداية الأهلي أفضل في ظل إصرار اللاعبين على تقديم مباراة قوية ومحو المرحلة السيئة التي مر بها الفريق وخصوصا بعد عودة معظم اللاعبين المصابين.

وتمكن الأهلي من فرض أفضليته في ظل نجاح الفريق في الرميات الثلاثية وتمكنه من تسيد اللقاء والتقدم 12/7 مع أفضلية للفريق كذلك تحت الحلق ما حدا بمدرب المنامة إلى طلب الوقت المستقطع.

ولكن الأهلي واصل أفضليته في ظل إخفاق المنامة في الرميات الثلاثية ليوسع الفارق إلى 19/12.

وحافظ الأهلي على تقدمه لينهي الربع الأول بنتيجة 24/18 بعد ثلاثية من قربان.

الربع الثاني

الأهلي بدأ الربع الثاني من دون قربان وأكبر ودفع بدلا منهما بكل من محمود عبدالنبي ومهدي عاشور في الوقت الذي لعب فيه المنامة بتشكيلته نفسها باستثناء دخول عيسى إبراهيم بدلا من ماش.

وتمكن المنامة من تقليص الفارق إلى 4 نقاط 30/34 ومن ثم إلى 33/35 بعد ثلاثية أحمد عزيز الرائعة ليطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع ويعيد تشكيلته الأساسية إلى الملعب غير أن المنامة واصل تقدمه وتمكن من التقدم للمرة الأولى 37/35، قبل أن يعود الأهلي للتقدم بثلاثية محمود أكبر ويحافظ على تقدمه حتى نهاية الربع الثاني 45/42.

عودة منامية

بدأ الفريقان الربع الثالث بالتشكيلة نفسها التي بدآ بها المباراة باستثناء دخول عبدالنبي بدلا من هشام الذي أصيب في الربع الثاني في الأنف أيضا.

ولعب المنامة بقوة وسيطر على أجواء المباراة وتمكن من تقليص الفارق في ظل تألق أحمد عزيز وصولا إلى قلب النتيجة والتقدم 64/61.

وحافظ المنامة على تقدمه وصولا إلى إنهاء الربع الثالث متقدما 72/67.

نهاية منامية

حافظ المنامة على أفضليته في بداية الربع الأخير وتمكن من توسيع الفارق إلى 80/70 في ظل ضعف هجومي كبير من جانب الأهلي.

وتألق لاعبو المنامة وتحديدا أحمد عزيز وداريوس وكذلك محمد حسن ليسيطر الفريق على المباراة في ظل تراجع كبير بأداء الأهلي الذي افتقد التركيز وخرج محمود أكبر بالخطأ الخامس. ووسع المنامة الفارق أكثر وصولا للفوز بالمباراة 90/83.

فوز المدينة

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق المدينة من تحقيق فوزه الثاني في الدورة السداسية على حساب فريق الحالة بنتيجة 111/103 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة متساويا مع الحالة ولكنه ظل في المركز السادس الأخير كونه خسر أمام الحالة في القسم الأول للدورة السداسية بفارق 20 نقطة 88/66، ليحتفظ الحالة بالمركز الخامس.

وجاء فوز المدينة قيصريا وبعد الوقت الإضافي، إذ تعادل الفريقان في الوقت الأصلي 94/94 ليلجئا للوقت الإضافي الذي حسم من خلاله المدينة الأمور.

ولعب الحالة طوال المباراة من دون لاعبه الأميركي باتريك الذي فضل الجهاز الفني إراحته في مباراة الأمس.

وتألق من جانب المدينة محترف الفريق الأميركي واكي وليان بتسجيله 36 نقطة، وسيد صالح مهدي 20 نقطة، وجهاد أحمد 13، وإبراهيم الخباز 12، ومحمود قاهري 11، وجلال أكبر 10.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الحالة أحمد جمال بتسجيله 27 نقطة، وحسين تقي 24، وأحمد ميرزا 18، وعباس جوادي 11، علي عباس 8، وأحمد علي حسين 7.

واستغل كلا المدربين في الطرفين المباراة من أجل إتاحة أكبر فرصة للاعبين من أجل المشاركة.

وكان الفريقان قد تبادلا في الربع الأول التسجيل لينتهي بتقدم الحالة 26/25، قبل أن يفرض المدينة أفضليته في الربع الثاني ويفوز فيه 24/18، كما فاز في الربع الثالث 26/24 إلا أن الحالة عاد بقوة في الفترة الرابعة وتمكن من الفوز فيها 26/19 ليعادل النتيجة قبل أن يحسم المدينة الأمر بفوزه في الوقت الإضافي 17/9.

العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:02 م

      اهلاوي جريح

      لاعبينا من اصابه لي اصابه
      واتمنى الكاس محرقاوي

      واحنا زعماء السله بطولاتنا اكثر من المنامة

    • زائر 3 | 11:13 ص

      شكرا اهلاوي

      الف مبروك لزعيم المنامي
      شكرا اهلاي على شعورك

    • زائر 2 | 7:54 ص

      اهلاوي

      عادي بس صراحه الحكام ابداع لكن وين سيد هاشم ما جفته امس لعب ولا خير ويااكم يا المنامه لازم تكسرون لينه واحد في الذهاب كسرتون حسين شاكر وامس هشام هدوي وياكم بس اتمنى الكاس الى الزعيم

    • زائر 1 | 2:20 ص

      منامي

      هذا الزعيم مثل ما قلنا لكم ,والمحرق في الطريق للخسارة ايضا . المحرقاوية من اليوم قاعدين يتدربون بشكل يومي للقاء الزعيم يوم 21

اقرأ ايضاً