العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

بنك الكويت الوطني يربح 292 مليون دولار في 3 شهور

إبراهيم دبدوب
إبراهيم دبدوب

حقق بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية بلغت 292 مليون دولار أميركي في الربع الأول من العام 2012، بارتفاع قدره 5.5 في المئة عن أرباح الربع السابق والأخير من العام 2011، وهي أعلى أرباح فصلية يحققها البنك منذ العام 2008.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إبراهيم دبدوب: «إن نتائج البنك الوطني القوية تثبت متانة وضعه المالي وقدرته على مواصلة النمو وتحقيق الأرباح، على رغم البيئة التشغيلية الصعبة محليّاً وإقليميّاً».


دبدوب: نتائج البنك قوية تثبت متانة وضعه المالي

بنك الكويت الوطني يربح 292 مليون دولار في 3 شهور

الوسط - المحرر الاقتصادي

حقق بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية بلغت 292 مليون دولار أميركي في الربع الأول من العام 2012، بارتفاع قدره 5,5 في المئة عن أرباح الربع السابق والأخير من العام 2011، وهي أعلى أرباح فصلية يحققها البنك منذ العام 2008.

وارتفعت موجودات البنك الإجمالية إلى 51,8 مليار دولار، بنمو بلغ 3,5 في المئة، مقارنة مع الربع الأول من العام 2011، كما ارتفعت حقوق مساهميه بواقع 5,5 في المئة لتصل إلى 8,1 مليارات دولار. وبلغ العائد على إجمالي الموجودات 2,33 في المئة والعائد على حقوق المساهمين 15 في المئة، وهي من أعلى العوائد على مستوى المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، إبراهيم دبدوب: «إن نتائج البنك الوطني القوية تثبت متانة وضعه المالي وقدرته على مواصلة النمو وتحقيق الأرباح، على رغم البيئة التشغيلية الصعبة محلياً وإقليمياً».

وشدّد دبدوب على أن جميع أرباح البنك الوطني جاءت بفضل النشاط التشغيلي الحقيقي للبنك محلياً وإقليمياً؛ إذ ارتفعت الإيرادات التشغيلية إلى 481,4 مليون دولار في الربع الأول من العام 2012، وذلك تأكيداً على قوة نموذج أعمالنا واستراتيجيتنا الناجحة.

وأشار دبدوب إلى أن «نتائج الوطني في الربع الأول من العام الجاري تثبت أيضاً قدرة البنك على تخطي الأزمات وتجاوز التحديات بثبات بفضل السياسة المتحفظة التي ينتهجها منذ تأسيسه وإدارة المخاطر وأسس الحوكمة الرشيدة التي يتبعها، إلى جانب استقرار إدارته ووضوح رؤيته الاستراتيجية، وهو ما مكنه من الحفاظ على تصنيفاته الائتمانية الأعلى بين بنوك الشرق الأوسط كافة، وتتويجه بإجماع عالمي في المرتبة 33 ضمن أكثر البنوك أماناً في العالم لعام 2012».

هذا ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى الشرق الأوسط من وكالات التصنيف العالمية وهي: موديز وستاندارد أند بورز وفيتش، اعتماداً على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة. كما حافظ «الوطني» على موقعه كأفضل بنك في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي بإجماع عالمي من قبل كل من «ذي بانكر» و»يوروماني وغلوبال فاينانس».

وتمتلك مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أكبر شبكة فروع محلية ودولية تبلغ 176 فرعاً حول العالم، وتغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية وتنتشر في، لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة إلى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والإمارات والأردن والعراق ومصر وتركيا.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً