العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

جورج بينسون يختتم فعاليات «ربيع الثقافة» مساء الجمعة

تشهد قلعة عراد التاريخية مساء (الجمعة) حفلاً فنياً هو الأخير ضمن الفعاليات التي تقام بالقلعة ضمن مهرجان ربيع الثقافة 2012، يحييه الفنان العالمي جورج بينسون الذي اشتهر بمسمى «الرجل صاحب الغيتار».

ويجلب عازف الغيتار جورج بينسون معه خبرة فنية عمرها 50 عاماً سجل فيها 30 ألبوماً، واستحق من أجلها حصوله على 10 جوائز جرامي، شملت خبرته فن الجاز، والبوب وغيرها من الفنون الموسيقية التي يجيدها بحرفية، يمزج أثناء أدائها بين طاقته الصوتية ومهارته الفائقة في العزف على الغيتار فيأخذ قلوب مستمعيه. وحين كان في الثامنة من العمر، مارس بينسون الغناء والعزف على القيثارة في النوادي الموسيقية المحلية في مسقط رأسه في بيتسبيرغ الأميركية. وحين بلغ سن المراهقة تحول من القيثارة إلى العزف على الغيتار.

أصدر بينسون ألبومه المنفرد الأول في الستينات The New Boss Guitar بعد أن انفصل عن فرقته آنذاك ليبدأ العزف المنفرد في العام 1964.

واصل بينسون تألقه مع حلول الألفية الجديدة بتسجيله عدداً من الألبومات ومن بينها Irreplaceable في العام 2004، وGivin’ It Up في العام 2006 الذي استحق من أجله جائزتي جرامي.

وعن فنه، يقول بينسون: «أعتقد بأن الكثير من الإيقاعات التي اشتهرت في الولايات المتحدة الأميركية في السنوات الماضية كان قد سجلها موسيقيو الجاز لتعزف كخلفية للأغاني. أقصد أولئك الشبان عازفي موسيقى الجاز الذين كانوا يقطنون في ديترويت ممن كان يطلب منهم العزف، وكانوا يؤدونه بكل إتقان... أحاول أن أكون مثلهم، بأن أجعل موسيقاي تبدو طبيعية لأن هذا ما أشعر به».

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً