العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

سائقو الفورمولا 1 يتفوقون على ميسي وكريستيانو

فيتيل والونسو في مقدمتهم وبرواتب خيالية

قد يعتقد الكثيرون من عشاق الرياضة أن الشهرة والنجومية في عالم الرياضة ربما تكون منحازة إلى لاعبي كرة القدم أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأسباني ايكر كاسياس، وغيرهم من النجوم واللاعبين العالميين نظرا للشعبية الجارفة للعبة وتركيز الإعلام بمختلف مسمياته على هؤلاء النجوم.

وعلى رغم شهرة نجوم الكرة الطاغية، إلا أن عقودهم المالية التي يحصلون عليها والتي تسيل لها اللعاب ليست هي الأعلى والأكبر في الرياضات العالمية، فهناك من يفوقهم بأضعاف مضاعفة من ناحية الدخل المادي في العام.

وبحسب التقارير الاقتصادية فإن الأعلى والأكبر دخلا في القطاع الرياضي هم سائقو سيارات الفورملا 1 الذين يخاطرون بأرواحهم وهم خلف مقود السيارات، ولكن إذا ما عرفنا أن دخلهم السنوي يفوق أضعافا مضاعفة بعض الكيانات الرياضية فليس من المستغرب أن يواصلوا قيادة السيارات، ومثلما تكتسي منافسات الفورملا 1 الإثارة في سباقات نارية فإن رواتب سائقو الفرق العالمية تعتبر هي من أعلى المداخيل للرياضيين العالميين.

سائقو سيارات الفورملا 1 يتمتعون بكل ما لذ وطاب من حياة الرفاهية خصوصا أن بعضهم يصل مقدار دخله إلى أكثر من 50 مليون دولار سنويا شاملة الجوانب الإعلامية والدعائية وبعقود خيالية يجنون من ورائها الملايين، ويحتل السائق الألماني سبستيان فيتل صدارة السائقين الأكثر دخلا بحسب تقارير نشرتها الصحف الأوربية، بعد أن حقق فيتيل سائق ريد بول لقب البطولة في موسم 2011 محطماً العديد من الأرقام القياسية في هذه الرياضة. ويعتبر سائق فيراري الأسباني فرناندو الونسو من السائقين الأكثر دخلا على رغم تراجع نتائجه في العام الماضي، وهو الحال ذاته مع السائق الألماني شوماخر الذي عاد عن قرار الاعتزال في العام الماضي، إلا أنه يعتبر من السائقين الأكثر دخلا، إذ يصل دخله السنوي إلى ما يفوق الـ30 مليون دولار، ولا يقل السائق البريطاني لويس هاميلتون عن البقية فدخله السنوي يعتبر عاليا بعد صعود نجمه خلال السنتين الماضيتين.

ويحصل سائقو الفورملا 1 على العديد من المميزات من فرقهم وعلى سبيل المثال فإن الونسو لديه فرصة الحصول على أحدث طراز من الفيراري، وشوماخر أمامه العديد من سيارات مرسديس للاختيار، وهيلدفيلد محظوظا للحصول على سيارات رينو.

يذكر أن الأعلى دخلا في العالم من النجوم في الرياضات العالمية هو بطل الجولف الأمريكي تايجر وودز الذي ما يزال الرياضي الأعلى دخلا في العالم بدخل يتجاوز الـ 52 مليون يورو سنويا.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً