العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

مورينهو يقلل من خسارة بايرن ويلوم الحكم

تفاءل بالعودة لـ «أليانز أرينا» لخوض النهائي

كانت هزيمة أمس الأول (الثلثاء) الأول الأولى لريال في المسابقة هذا الموسم وقد تحدث مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو عن هذه المسألة، قائلا: «إنها هزيمتنا الأولى في دوري أبطال أوروبا (هذا الموسم) لكن ليست من الهزائم التي تتركنا بشعور سلبي. خسرنا بعيدا عن ملعبنا بعد مباراة جيدة. كانت مواجهة تقليدية لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا. لم نستحق الهزيمة لكننا خسرنا. هذه هي كرة القدم».

وواصل مورينهو الذي كان حرم بايرن من اللقب العام 2010 بقيادته إنتر ميلان للفوز على النادي البافاري بقيادة المدرب الهولندي لويس فان غال 2/صفر في المباراة النهائية «مباراة الإياب تنتظرنا والأمر لا يتطلب منا تحقيق عودة تاريخية. إذا فزنا على أرضنا 1/صفر، 2/صفر أو 3/1 فسنتأهل، أنا متفائل من قدرتنا على العودة إلى هنا (اليانز أرينا) من اجل خوض النهائي».

وستقام المباراة النهائية في 19 مايو/ أيار المقبل على ملعب «اليانز أرينا» بالذات وقد يكون برشلونة حامل اللقب الخصم المقبل لغريمه الملكي في حال نجح الطرفان في تخطي بايرن وتشلسي الإنجليزي في نصف النهائي، علما بان عملاقي الكرة الاسبانية يتواجهان السبت المقبل في مباراة مصيرية في الدوري المحلي على ملعب «كامب نو» الخاص بالنادي الكاتالوني.

«اعتقد أن فريقي في وضع جيد من اجل الرد بالطريقة المناسبة (في لقاء الإياب)»، هذا ما أشار إليه مورينهو، مضيفا «مشجعونا سيلعبون أيضا دورا مماثلا لذلك الذي لعبه هنا مشجعو بايرن. أمامنا القليل من الوقت من اجل التحضير للمباراة لكن الفريق سيكون جاهزا يوم الأربعاء. لا اعرف نوعية المباراة التي تنتظرنا في الإياب، نحن نلعب دائما من اجل الفوز، إن كان في ملعبنا أو خارجه، وبالتالي سنبذل قصارى جهدنا».

ورفض البرتغالي جوزيه مورينهو التعليق على أداء الحكم البريطاني هاوارد ويب خلال المباراة، لكنه قال إن الهدف الأول للفريق البافاري جاء من تسلل. وأبلغ مورينهو الصحافيين عقب المباراة على رغم انه يشتهر بعكس هذا السلوك «لا انتقد الحكام وأتقبل قراراتهم». وتابع «لكنهم (بايرن) سجلوا هدفا كان يتعين إلغاؤه لكن هذا الأمر لا يعطيني سببا لتوجيه انتقادات». وأضاف «كان التعادل هو النتيجة العادلة. لكن هذه كرة القدم ومن يسجل يفوز».

وقال في إشارة إلى هدف الفوز الذي سجله بايرن في الدقيقة الأخيرة: «ليست نتيجة فظيعة». وتابع «أردنا الفوز وكنا نعرف انها ستكون مباراة صعبة. الفريقان كانا متعبين وكان هناك صراع كبير على الكرة وعندما بدا أن المباراة ستنتهي بالتعادل سجلوا هدفا».

مورينهو: كوينتراو لم يخطئ

ودافع البرتغالي جوزيه مورينهو عن أداء مواطنه الظهير الأيسر فابيو كوينتراو على رغم أدائه المتواضع في مباراة بايرن ميونيخ الألماني التي خسرها الميرينغي خارج قواعده بهدفين مقابل واحد في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويرى مورينهو أن «كوينتراو قدم مباراة جيدة، ونفذ المهمة الصعبة التي طلبت منه»، مستنكرا أسئلة الصحافيين في المؤتمر الذي أعقب اللقاء حول المستوى المخيب الذي ظهر به خلال القمة الأوروبية ومدى تحمله مسئولية هدف الفوز للبايرن في الوقت القاتل، مشيرا إلى وجود لاعبين آخرين يظهرون بمستويات سيئة للغاية من دون أن تسلط عليهم الأضواء الإعلامية كحال لاعب الريال.

وسخر مورينهو من واقعة سرقة أحذية لاعبيه كريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل وكريم بنزيمة من غرف ملابس الفريق بملعب «أليانز أرينا» قبل دقائق من انطلاق المباراة، مؤكداً أن «أمراً كهذا لا يمكنه أن يحدث في سانتياغو برنابيو».

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً