العدد 3516 - الأحد 22 أبريل 2012م الموافق 01 جمادى الآخرة 1433هـ

وزيرا "حقوق الإنسان" و"الصحة" يتفقدان مجمع الإعاقة

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي ، وبحضور وزير الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي ، وكبار مسؤولي الوزارتين إلى جانب حضور محافظ المحافظة الوسطى مبارك الفاضل بزيارة تفقدية إلى مركز التشخيص والتقييم بمجمع الإعاقة الشامل التابع لوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية والواقع في منطقة عالي.
وإطلعت الوزيرة على مختلف استعدادات المركز الفنية واللوجستية، وذلك تمهيدا لافتتاحه في المرحلة المقبلة.
وفيما ثمنت الوزيرة البلوشي الجهود الوطنية للكوادر التي أسهمت في أن يبصر هذا المرفق الخدماتي التنموي والصحي النور في وقت قياسي، حثت الوزيرة لضرورة الإسراع في إنجاز هذا المشروع التنموي والخدماتي الهام لشريحة واسعة من فئات المجتمع البحريني وما يمثله من مكتسب حضاري يضاف إلى رصيد مملكة البحرين الزاخر بالإنجازات والمكتسبات.
وأكدت الوزيرة البلوشي على أهمية تجهيز المركز بالمرافق والمعدات الطبية والأثاث والمستلزمات اللازمة عبر حصر الاحتياجات المطلوبة للمبنى واعداد تصور كامل حول ذلك من أجل يتسنى للإدارات المعنية إتخاذ اللازم لإدارة وتشغيل المركز وفقا للخطة الزمنية الموضوعة له.
يشار الى أن مبنى مجمع الاعاقة الشامل يقع في منطقة عالي حيث أمر جلالة الملك بتخصيص ارض للمجمع على مساحة قدرها ثلاث هكتارات، وتم تخصيص جزء من الارض لمركز عبدالله كانو لتشخيص وتقييم الإعاقة والتي يبلغ تكلفة الأخير حوالي مليون دينار للإنشاء، ويضم المبنى العديد من العيادات التخصصية منها عيادة الأسنان وعيادة التشخيص والعلاج الطبيعي وغيرها.
ويضم مجمع الإعاقة 12 مبنى لمختلف المراكز وهم: التقييم والتشخيص، والعلاج الطبيعي، وشريفة كانو للتوحد، ورعاية الإعاقة المتعددة، ومركزا للعلاج النفسي والإرشاد الأسري، ومركزا للشلل الدماغي، والنادي الصحي، ومركز متلازمة داون، ومصادر التعلم والتدريب، والمبنى الإداري، والعيادة الخاصة ومختبرا للتحاليل الطبية، ومركز عرض المنتجات.
ويهدف المجمع إلى توفير الرعاية المتكاملة والتأهيل، وتقديم العناية الصحية والنفسية والعلاج الطبيعي، وتقديم الإرشاد والتوجيه الأسري والاجتماعي، وعرض وتسويق منتجات المعوقين والتعريف بالأجهزة التعويضية، وتدريب أسر المعوقين والعاملين وأعضاء الجمعيات الأهلية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً