العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

توقيع مذكرة تفاهم بين «التنمية السياسية» و «جامعة الخليج»

أكد مستشار عاهل البلاد للشئون الإعلامية رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية نبيل يعقوب الحمر ضرورة مواكبة التقنية المعلوماتية والاستفادة منها ومن الخبرات الخليجية المتميزة لنشر ثقافة الديمقراطية وترسيخ مفاهيمها السليمة.

جاء ذلك في حفل توقيع مذكرة تفاهم بين معهد البحرين للتنمية السياسية ومثله رئيس مجلس الأمناء نبيل يعقوب الحمر، وجامعة الخليج العربي ومثلها رئيس الجامعة خالد العوهلي، وذلك في مقر الجامعة بالسلمانية أمس الإثنين (23 أبريل/ نيسان 2012) بحضور عدد من كبار المسئولين من كلا الجانبين. وبموجب المذكرة، فإن جامعة الخليج العربي ستقوم بتصميم وتنفيذ البرامج التدريبية الإلكترونية التي يقدمها معهد البحرين للتنمية السياسية، كما ستقوم بتطوير محتوى البرامج والدورات المتخصصة التي يقدمها المعهد في ضوء موجهات ومعايير دمج تكنولوجيا التعليم والتدريب الإلكتروني، فضلاً عن تقديم الاستشارات في مجالات التدريب الإلكتروني.

ويعتبر توقيع هذه المذكرة أول أعمال جامعة الخليج العربي بعد أن أعلنت قبل أيام قليلة عن إطلاق كرسي جلالة الملك حمد بن عيسى للتعليم الإلكتروني الذي يهدف إلى الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة في نشر الثقافة الإلكترونية وتوظيف البرامج التدريبية لخدمة أهداف التنمية في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية نبيل الحمر: «إن معهد البحرين للتنمية السياسية، ومن خلال توقيع مذكرة التفاهم هذه مع جامعة الخليج العربي، سيشهد قريباً نقلة نوعية ملحوظة في طبيعة البرامج التي يقدمها، وذلك باستحداث أنماط تدريبية جديدة تعتمد بالدرجة الأولى على التكنولوجيا ومفهوم التدريب الإلكتروني والتعليم عن بعد». وأشار إلى أن الهدف من استحداث هذه الخدمة هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الفئات المختلفة المكونة للشعب البحريني وجميع المؤسسات والهيئات الرسمية التي يستهدفها المعهد عن طريق وسائل تكنولوجية مبتكرة.

العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً