العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

هشاشة دفاع يونايتد تفتح التنافس في الدوري الإنجليزي

تسببت الهشاشة الدفاعية على ملعب أولد ترافورد في تقويض فرص مانشستر يونايتد في الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أكثر من مرة تحت قيادة المدرب اليكس فيرغسون لكن الهفوات التي ارتكبها الخط الخلفي على أرضه هذا الموسم قد تكلفه غاليا.

وتعادل يونايتد مع ضيفه ايفرتون 4-4 أمس الأول (الأحد) على رغم انه كان متقدما 3-1 و4-2 وهو ما فتح الباب أمام غريمه في المدينة فريق مانشستر سيتي لتشديد الخناق عليه وربما حرمانه من إحراز اللقب للمرة العشرين لكن لم تكن هذه المرة الأولى هذا الموسم التي يرتكب فيها خط دفاع يونايتد هذه الأخطاء.

وتجرع يونايتد خسارة فادحة بستة أهداف لهدف أمام سيتي في أكتوبر/تشرين الاول الماضي وبعدها خسر 3-2 على أرضه أمام بلاكبيرن روفرز عشية عيد الميلاد.

ومع تبقي مباراة واحدة أخرى على أرضه منيت شباك يونايتد بالفعل بتسعة عشر هدفا حتى الآن هذا الموسم على ملعب اولد ترافورد وهو أسوأ سجل للفريق منذ بداية مسابقة الدوري الممتاز.

كما تسبب سجل يونايتد السيئ على أرضه في خروجه من دوري أبطال أوروبا بعدما تعادل 3-3 مع بال و2-2 مع بنفيكا ليودع دور المجموعات. وبعدما انتقل للعب في كاس الأندية الأوروبية فاز عليه اياكس أمستردام 2-1 في مانشستر قبل أن يعود اتلتيكو بيلباو من هناك بالفوز 3-2.

وامتدح فيرغسون اللعب الهجومي لفريقه ضد ايفرتون لكن صبره نفد عند الحديث عن خط الدفاع. وقال «أحرزنا أهدافا رائعا وقدمنا عرضا جيدا لكني لا أفهم كيف تدخل 4 أهداف في مرمانا على ملعبنا في مباراة مهمة كهذه». وأضاف «الأخطاء الدفاعية كلفتنا كثيرا ودخل مرمانا أهداف سهلة».

وتأثر يونايتد بغياب نيمانيا فيديتش منذ ديسمبر/كانون الاول إذ يبدو أن ريو فرديناند يفتقد نصفه الثاني في قلب الدفاع. لكن يونايتد احتفظ مع ذلك بالمقدمة برصيد 83 نقطة مقابل 80 نقطة لسيتي مع تبقي 3 جولات على نهاية البطولة.

وسيحل يونايتد ضيفا على سيتي يوم الاثنين المقبل في مباراة ستكون حاسمة في الصراع على اللقب.

ويشتهر يونايتد بقدرته على التعويض بعد الإخفاقات وسيدخل مباراة القمة وهو في حالة معنوية أفضل من سيتي الذي يتعين عليه الفوز للإبقاء على حظوظه.

وقد يكفي يونايتد التعادل للإبقاء على فرصه قوية في إحراز اللقب إذ تتبقى له مباراتان سهلتان أمام سوانسي سيتي وسندرلاند، بينما سيلعب سيتي مع نيوكاسل يونايتد الذي يسعى للحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً