العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ

«القاعدة» تعرض تحرير رهينة بريطاني إذا سمح لـ «أبوقتادة» باختيار وجهة تسليمه

طالب تنظيم «القاعدة» في بلاد المغرب الإسلامي بريطانيا بالسماح للأردني المتطرف أبو قتادة باختيار البلد الذي ستسلمه إليه مبدياً في المقابل استعداده لإطلاق سراح رهينة بريطاني يحتجزه، في بيان نشر على مواقع إسلامية.

وأكد التنظيم في البيان أنه سيطلق سراح ستيفن مالكولم البريطاني البالغ من العمر 37 عاماً ويحمل أيضاً جنسية جنوب إفريقيا والذي خطف في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 في مالي إذا ما قامت بريطانيا بتسليم أبو قتادة إلى أحد بلدان الربيع العربي أو أي بلد يختاره هو بنفسه.

وأعلن التنظيم عن «طرح مبادرة للحكومة البريطانية بأن نطلق سراح مواطنها الأسير عندنا ستيفن مالكولم إن هي سمحت بترحيل الشيخ أبي قتادة إلى إحدى دول الربيع العربي أو غيرها من البلدان التي يختارها الشيخ ويضمن فيها حريته وحقوقه وكرامته».

وفي المقابل حذر البيان من أنه «إن تعنتت الحكومة البريطانية ورفضت العرض الإيجابي فإننا نحملها مغبة تسليم الشيخ أبي قتادة إلى الحكومة الأردنية». وتوعد بأن ذلك «سيفتح على بلادهم وعلى رعاياهم المنتشرين باب شر هم في غنى تام عنه» مؤكداً «تابعنا باهتمام منذ سنوات المأساة التي يعيشها الأسير المسلم الشيخ أبو قتادة الفلسطيني في سجون بريطانيا».

ورفضت وزارة الداخلية البريطانية أمس الإدلاء بأي تعليق على عرض «القاعدة»، فيما قالت وزارة الخارجية إنها «لا تعلق عادة على قضايا الرهائن».

العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً