العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ

لقاء الفرصة الأخيرة لكولن للبقاء مع الكبار

يأمل المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي أن يستعيد لياقته ليساهم بإبقاء فريقه كولن في الدرجة الأولى قبل انتقاله إلى أرسنال الانجليزي، عندما يستقبل اليوم (السبت) بايرن ميونيخ في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني.

وكان الصراع على المقدمة قد حسم، بإحراز بوروسيا دورتموند اللقب للمرة الثانية على التوالي، متقدماً بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونيخ، وضمن شالكه المركز الثالث وبوروسيا مونشنغلادباخ المركز الرابع المؤهلين إلى ملحق مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما حسم المركزان الخامس والسادس لمصلحة باير ليفركوزن وشتوتغارت اللذين تأهلا إلى مسابقة الدوري الأوروبي، لينتقل الصراع للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وكان بودولسكي (26 عاماً) أكد مطلع الأسبوع أنه سيلتحق بأرسنال الانجليزي في نهاية الموسم، وأوضح ناديه أنه سينضم إلى أرسنال مطلع موسم 2012-2013 من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة أو مدة العقد مع النادي اللندني.

وكان «بولدي» عاد إلى كولن العام 2009 بعد تجربة صعبة مع بايرن ميونيخ منذ 2006، علماً بأن عقده الحالي سينتهي العام 2013.

ولم يتمرن بودولسكي مع فريقه الخميس لشعوره بألم في معدته، وفريقه يحتاج إلى نقطة لضمان البقاء في المركز السادس عشر، علماً بأن هرتا برلين وصيف القاع يتخلف عنه بفارق نقطتين ويستضيف هوفنهايم.

وقال بودولسكي: «لن يمنحنا بايرن أي هدية. سيشارك بفريقه الأول ويقدم كل ما يملك. علينا أن نتذكر كيف هزمناهم 3/2 الموسم الماضي على أرضنا».

ويخوض الفريق الذي يحتل المركز السادس عشر ملحقاً من مباراتين ضد ثالث ترتيب الدرجة الثانية لبطاقة المشاركة في الدرجة الأولى.

من جهته، يبدو بايرن مرتاحاً بعد إعلانه الخميس أن لاعب وسطه المهاجم الدولي الهولندي أرين روبن مدد عقده عامين إضافيين حتى يونيو/ حزيران 2015، وذلك قبل خوض الفريق المباراة المنتظرة مع تشلسي الانجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا في 19 مايو/ أيار الجاري على ملعبه «أليانز أرينا».

وصرح المدير التنفيذي في النادي كارل هاينتس رومينيغه في بيان «إننا سعداء لأننا حصلنا على تمديد عقد أرين حتى 2015. إنه لاعب مهم جداً وضامن لمستقبل مضيء للنادي».

وكان روبن (28 عاماً) انضم إلى بايرن ميونيخ العام 2009 قادماً من ريال مدريد الإسباني، وينتهي عقده الأصلي في يونيو/ حزيران 2013.

واعتبر القيصر الألماني فرانتس بكنباور، الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ، أن «بايرن بحاجة إلى روبن الذي يعتبر لاعباً أساسياً في الجهة اليمنى كما هو الأمر بالنسبة إلى الفرنسي فرانك ريبيري في الجهة اليسرى وخصوصاً أن الفريق يلعب بجناحين».

دورتموند × فرايبورغ

وسيحتفل دورتموند بدرع البوندسليغا بعد مباراته مع ضيفه فرايبورغ، إذ ينوي فريق المدرب يورغن كلوب تخطي الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد الذي يملكه بايرن (79 نقطة) والذي حققه مرتين في بداية السبعينيات من القرن الماضي.

وسيودع دورتموند مهاجمه الباراغوياني لوكاس باريوس المنتقل إلى غوانغجو الصيني، بعد خسارته مركزه الأساسي لمصلحة البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي باقي المباريات، يلعب نورمبرغ مع باير ليفركوزن، وماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وأوغسبورغ مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع شالكه، وهانوفر مع كايزرسلاوترن، وشتوتغارت مع فولسبورغ.

العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً