العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

مقتل ضابطين عراقيين في اعتداءين منفصلين في كركوك

أعلنت الشرطة العراقية مقتل اثنين من ضباطها في هجومين منفصلين أمس السبت (5 مايو/ أيار 2012) في مدينة كركوك المتنازع عليها شمال البلاد.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك، العميد سرحد قادر إن «ضابطاً برتبة نقيب في شرطة بلدة ناحية آمرلي (85 كلم جنوب كركوك) استشهد إثر انفجار عبوة لاصقة بسيارته جنوب المدينة».

من جهة أخرى، أعلن مصدر أمني مقتل «ضابط يعمل في شرطة مكافحة الجريمة المنظمة برتبة نقيب قتل بانفجار عبوة لاصقة بسيارته أخرى وسط قضاء الطوز (75 كلم جنوب كركوك)». وأوضح أن «الضابط أصيب بجروح بالغة ونقل إلى المستشفى لكنه فارق الحياة هناك». يشار إلى أن امرلي والطوز كلاهما مدن ذات غالبية من القومية التركمانية.

من جهة، أخرى، أعلن مصدر في الشرطة مقتل أحد عناصر الصحوة في هجوم مسلح استهدف حاجز للتفيش مساء الجمعة قرب قرية القاشوكة جنوب كركوك.

من جانب آخر، أوصت زعيم منظمة «مجاهدي خلق» الايرانية المعارضة مريم رجوي اأنصارها بالتوقف عن الانتقال الى معسكر ليبرتي قرب بغداد، بعد نقل المجموعة الخامسة من معسكر اشرف في محافظة ديالى، الى حين تنفيذ جميع الاتفاقات.

وانتقل مساء أمس الأول (الجمعة) 400 من عناصر مجاهدي خلق من معسكر اشرف في ديالى الى معسكر ليبرتي قرب بغداد، ضمن الوجبة الخامسة، لكن مجاهدي خلق امتعضوا بشدة اثر اعادة السلطات العراقية ست شاحنات خدمية كانت برفقتهم.

وأوصت رجوي في البيان أنصارها «بالتوقف عن الانتقال الى ليبرتي من أشرف الى حين حل هذه المشكلة وتنفيذ جميع الاتفاقيات».

العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً