العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

«الجامعة الأهلية» تعقد جمعيتها العمومية

المؤيد يهنئ الرئيس والمنتسبين للنتائج المشرفة في تقييم الجودة

المؤيد مترئساً اجتماع الجمعية العمومية للجامعة الأهلية أمس
المؤيد مترئساً اجتماع الجمعية العمومية للجامعة الأهلية أمس

عقدت الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث الشركة المالكة لـ «الجامعة الأهلية والمدرسة الأهلية»، اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية، برئاسة رئيس مجلس الإدارة فاروق خليل المؤيد وحضور هيئة المساهمين حيث كانت نسبة الحضور 84 في المئة من الأسهم. وعقد الاجتماع يوم السبت (5 مايو/ ايار 2012) بقاعة الاجتماعات بالجامعة الأهلية. واقر المجلس في الجمعية العمومية العادية، تقريرين هما التقرير مجلس الإدارة وتقرير الحساب الختامي للشركة للعام المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الاول 2011.

وافتتح المؤيد الاجتماع بكلمة رحب فيها جميع الاعضاء والحضور كما أشاد بالدور الذي قام به رئيس الجامعة الأهلية العضو المنتدب عبدالله الحواج ونواب الرئيس وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وشكرهم على إخلاصهم وتفانيهم، ما ساهم وعزز موقع الجامعة في مملكة البحرين وتصدرها اعلى القائمة للدراسات العليا وتصنيفها ضمن «الفئة الأولى» من قبل هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب، ومن خلال الاتفاقيات مع الجامعات العالمية العريقة والتعاون المشترك مع الجامعات المرموقة الكبرى مثل جامعة برونيل البريطانية التي تربطها مذكرة تفاهم في تقديم درجة الدكتوراه في الإدارة وتكنولوجيا المعلومات ومع معاهد اوبيتك الفرنسية من خلال البرنامج الدولي للتبادل الطلابي، وجامعة جورج واشنطن الأميركية التي تقدم درجة الماجستير في الإدارة الهندسية.

من جانبه، قال الحواج ان هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب صنفت الجامعة الأهلية ضمن «الفئة الأولى» من المؤسسات التي تمتلك مستويات كافية من الإنجازات فيما يتعلق بالحوكمة والإدارة والتدريس والتعليم. ومن بين كل برامج ماجستير تكنولوجيا المعلومات التي قامت هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب بتقييمها لم يحز على تقييم «الثقة» سوى برنامج الجامعة الأهلية حيث حصل على أربع تزكيات، ويعد هذا الإنجاز اسمتراراً لتقييم «الثقة» التي حاز عليها برنامج بكالوريوس الإدارة والتسويق في العام 2010.

وعن إنجازات الشركة قال الحواج انه تم إنشاء مركز الأهلية للتطوير والتدريب وهو مركز تدريب إداري مهني وتعليمي متخصص يركز على توفير خدمات تدريب شاملة في العديد من المجالات المهنية مثل المحاسبة والعلوم المالية، والموارد البشرية، والتسويق، وعدد من برامج الإدارة وورش عمل لتطوير المهارات الفكرية واليدوية.

وأضاف الحواج ان مجلس التعليم العالي وافق على برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية من جامعة جورج واشنطن الأميركية وتمنح الشهادة من جامعة جورج واشنطن الأميركية.

وبعد الاستماع الى تقرير مجلس الإدارة قامت الجمعية العمومية بانتخاب 12 عضواً لمجلس الإدارة حيث حيث اسفرت الانتخابات عن فوز كل من فاروق المؤيد، وعبدالرزاق القاسم، وعبدالله الحواج، وعلي العرادي وجعفر الطريف وزامل المقرن وخالد جناحي ومحمد النقي وسعود الأشقر وفوزية زينل وليلى العريفي وحميد سلمان.

وفي ختام اجتماع الجمعية العمومية عقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعه الأول حيث تم انتخاب المؤيد رئيساً لمجلس الإدارة والقاسم نائباً للرئيس والحواج عضواً منتدباً.

العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً