العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

«الدوما الروسي» يصدّق على ترشيح مدفيديف لرئاسة الحكومة

صدق مجلس الدوما الروسي أمس الثلثاء (8 مايو/ أيار 2012) على ترشيح ديمتري مدفيديف لمنصب رئيس الوزراء غداة مغادرته الكرملين إثر عودة فلاديمير بوتين إلى الرئاسة على خلفية استمرار احتجاجات المعارضة.

وقدم بوتين شخصياً إلى الدوما وأشاد بمدفيديف معتبراً إياه «رجلاً يحب وطنه ويتمتع بالخبرة».

وقال خلال جلسة الدوما «لا أشك في أن جهوده المتواصلة وخبرته السياسية وإدارته سيساعدان ديمتري اناتولفيتش مدفيديف على حل أصعب المشاكل التي يواجهها رئيس وزراء».

من جهته وعد مدفيديف في خطاب طويل قدم فيه الخطوط العريضة لسياسته في حال تمت المصادقة على ترشيحه بـ «بذل كل الجهود الممكنة للحفاظ على الدينامية الايجابية في المجالين الاجتماعي والاقتصادي».

الا ان الحزب الشيوعي، ثاني قوة في الدوما مع 92 مقعدا، فاعلن انه لن يدعم ترشيح الرئيس المنتهية ولايته بعدما اجرى مشاورات معه كما اعلن زعيم الحزب غينادي زيوغانوف لوكالة ايتار تاس.

وذكرت ايتار تاس ان زعيم حزب «روسيا العادلة» (وسط-يسار) سيرغي ميرونوف دعا ايضا تنظيمه الى التصويت ضد ترشيح مدفيديف.

إلى ذلك، ألقت الشرطة الروسية القبض على قادة حركة المعارضة وعدد من أتباعهم في موسكو، فيما تواصلت الاشتباكات بين ناشطين معارضين وقوات الأمن بالعاصمة لليوم الثالث على التوالي.

وقد ألقي القبض على المدون البارز ألكسندر نافالني وزعيم الجماعة السياسية «الجبهة اليسارية» سيرجي أودالتسيف بسبب قيادتهما لحشد من نحو 500 شخص في مظاهرة سلمية، ولكن بدون تصريح بتنظيمها.

العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً