العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

زعيمة المعارضة الأوكرانية ستوقف إضرابها عن الطعام

ستوقف رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة والزعيمة المعارضة يوليا تيموشنكو اليوم (الأربعاء) إضرابها عن الطعام الذي بدأته في 20 أبريل/ نيسان الماضي احتجاجاً على أعمال العنف التي تقول إنها تعرضت لها في السجن كما أعلنت ابنتها افغينيا أمس الثلثاء (8 مايو/ أيار 2012). وقالت افغينيا تيموشنكو بعدما زارت والدتها في سجن خاركيف، شرق البلاد، إن الطبيب الألماني لوتز هارمس الذي وصل إلى أوكرانيا لعلاج هذه المعارضة السياسية «سيساعد والدتي على إنهاء إضرابها عن الطعام اعتباراً من الغد».

وكانت أوكرانيا ألغت أمس مؤتمراً سياسياً إقليمياً طال انتظاره كان مقرراً عقده في مدينة يالتا السياحية المطلة على البحر الأسود؛ نظراً لعدم حضور أغلب رؤساء الدول الأوروبية الذين كان من المنتظر قدومهم بسبب مخاوفهم بشأن رئيسة الوزراء السابقة السجينة.

من جهة أخرى، أعلنت يوليا تيموشينكو زعيمة المعارضة الأوكرانية السجينة عن رفضها بشكل مبدئي الانتقال من سجنها إلى مستشفى محلي في مدينة شاركوف لتلقي العلاج على أيدي طبيب ألماني وفد إلى البلاد من أجل هذا الغرض. وكان لوتس هارمس طبيب الأعصاب الألماني بمستشفى شاريتيه الجامعي في برلين وصل في وقت سابق من إلى شاركوف للإشراف على علاج تيموشينكو من آلام العمود الفقري المبرحة التي تعانيها.

العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً