العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

كلينتون تصف المؤامرة الجديدة لتفجير طائرة بأنها «وضيعة»

اعتبرت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون أمس الثلثاء (8 مايو/ أيار 2012) أن إحباط مؤامرة جديدة لتفجير طائرة مدنية متوجهة إلى الولايات المتحدة يؤكد الطابع «الوضيع والإرهابي» لأعمال يعرب متطرفون مسلمون عن استعدادهم للقيام بها.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي عقدته في نيودلهي في ختام جولتها الآسيوية إن «المؤامرة في حد ذاتها تفيد أن إرهابيين ما زالوا يحاولون... التدخل بوسائل جديدة تتسم بمزيد من الضعة والإرهاب لقتل أبرياء».

وأضافت وزيرة الخارجية الأميركية «هذا يذكرنا بضرورة التيقظ في بلادنا وفي الخارج لحماية أمتنا وحماية البلدان الصديقة والشعوب، كالهند وسواها».

واعلنت الولايات المتحدة الاثنين احباط مشروع اعتداء انتحاري جديد لتفجير طائرة اعده الفرع اليمني لتنظيم القاعدة، بعد سنتين ونصف على محاولة مماثلة نسبت الى المجموعة نفسها واحبطت في اللحظة الاخيرة. من جهة أخرى، تعهد وزيرا دفاع الولايات المتحدة والصين العمل معاً لمكافحة التهديدات الإلكترونية وبدء حوار حول الأمن، لكنهما تجنبا الخوض في الخلاف الدبلوماسي حول المنشق الصيني شين غوانغشينغ.

وشارك وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا ونظيره الصيني لينانغ غوانغلي في مؤتمر صحافي في البنتاغون، وأعلنا عن مناورات بحرية مشتركة لمكافحة القراصنة في خليج عدن في وقت لاحق، ومشاريع للتعاون في مجال الأمن الإلكتروني الحساس.

العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً