العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

سانتوس يريد الاحتفاظ بنيمار إلى العام 2014

أكَّد رئيس نادي سانتوس البرازيلي لويس ألفارو دي أوليفيرا أنه لن يسمح لنجم النادي الشاب نيمار بالرحيل قبل العام 2014 وسيقاتل من أجل الاحتفاظ به وإبعاده عن الضجَّة الإعلامية الناجمة عن التقارير التي تتحدَّث عن صراع قطبي إسبانيا برشلونة وريال مدريد على الظفر بخدماته.

وأصبح اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً، محور التقارير الإعلامية التي تتحدَّث عن تركه سانتوس على رغم أنه وافق في نوفمبر/ تشرين الثاني على تمديد عقده حتى مونديال البرازيل 2014 على أقل تقدير.

ويبدو دي أوليفيرا الذي يتوجَّه فريقه للفوز بلقب ولاية ساو بالو في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، مُتمسِّكاً تماماً بموقفه وقال لإذاعة «أونا إف إم» الكاتالونية: «إنه أسبوع صعب جداً، أشعر بالغضب عندما أسمع أشياء تتعلَّق بنيمار، نحن في حالة تركيز تام على الدور النهائي»، وتابع «إن احتمال رحيل نيمار قبل العام 2014 معدوم تماماً، وآمل أيضاً أن يواصل اللاعب مشواره معنا بعد ذاك التاريخ، سنتنافس مع برشلونة وريال في نهاية عقد اللاعب من أجل إبقائه في البرازيل لفترة أطول». وأكد رئيس نادي سانتوس أنه يتعين على نادي برشلونة الإسباني نسيان أمر التعاقد مع المهاجم البرازيلي الشاب نيمار هذا الصيف.

وواصل «ليس مؤكداً إذا رحل نيمار عن سانتوس بأن وجهته ستكون برشلونة. بعد نهاية عقده سيكون القرار بيد اللاعب وحسب، وهو الآن سعيد جداً في البرازيل وسانتوس».

ولم يكن الموقف الصادر عن رئيس سانتوس بعيداً عن التقرير الذي نشرته إذاعة «كادينا سير» الإسبانية في مارس/ آذار الماضي حين أكَّدت أن برشلونة سيضم نيمار ابتداء من يونيو/ حزيران 2014 بعدما دفع 14.5 مليون يورو لناديه الحالي، ما يوازي ربع القيمة الكاملة للعقد (58 مليون يورو). وأكدت الإذاعة على موقعها الرسمي «بحسب مصادر مؤكَّدة، لقد دفع برشلونة ربع مبلغ 58 مليون يورو إلى سانتوس للتأكد من انتقال اللاعب»، وأضافت أن الهدّاف البرازيلي سيحمل ألوان برشلونة بعد مونديال 2014. وارتبط المهاجم البرازيلي الشاب بالانتقال لبرشلونة وغريمه ريال مدريد على مدى الـ12 شهر الماضية بالإضافة لفريق تشلسي الإنجليزي الذي كان قريب من التوقيع معه في الصيف الماضي.

ورفض اللاعب صاحب الـ20 عاماً الانتقال إلى أوروبا في السنة الماضية وقرر توقيع عقد جديد مع ناديه سانتوس لمدة 3 سنوات، ولكن يتوقع خروج نيمار إلى أحدى الفرق الأوروبية الكبيرة في مرحلة ما قبل انتهاء عقده. ويتصدر برشلونة الإسباني قائمة المرشحين للتوقيع مع اللاعب الذي تقدر قيمته بـ40 مليون إسترليني مع ازدياد التكهنات حول إمكانية ضمه في هذا الصيف.

وأضاف رئيس سانتوس قائلاً: «نيمار يمكنه أن يؤدي في مسرح البولشوي لو كان راقصاً أو يمكنه الحصول علي جائزة الأوسكار لو كان ممثلاً، أريد منه البقاء حتى يبلغ الـ80 من عمره وسأقوم أيضاً بتقديم عقد لأبنه، نيمار هو سانتوس وهو مشجع للنادي أيضاً».

وتابع ريبيرو ساخراً من التقارير التي تربط النجم البرازيلي بالفريق الكاتالوني قائلاً: «اهتمام من برشلونة؟ يمكنهم الذهاب لحصد البطاطس في كاتالونيا».

وسجل نيمار 40 هدفا في 80 مباراة لعبها مع فريق سانتوس حتى الآن محرزاً مع الفريق لقبي دوري وكأس البرازيل بالإضافة لكوبا ليبرتادوريس.

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً