العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

وفد من «البتروكيماويات» يزور مصانع «متسوبيشي»

قام وفد رفيع المستوى من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) برئاسة يوسف مدير الموارد البشرية، إبراهيم فخرو، بزيارة إلى اليابان مؤخراً للاطلاع على ما تقدمه المصانع اليابانية من حلول تقنية متطورة وخبرات واسعة في مجال الصناعة بمختلف مجالاتها، بالإضافة الى تدريب وتطوير العنصر البشري، وذلك ضمن سعي الشركة إلى تطوير وتوثيق علاقاتها الثنائية مع مختلف المصانع ورواد الصناعة المتطورة حول العالم.

وقد حرص وفد الشركة خلال تواجده في اليابان على زيارة شركة ميتسويبشي للصناعات الثقيلة والتي تربطها بالشركة علاقات تعاون وطيدة؛ إذ شاركت ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة في تشييد مصنع اليوريا وتزويده باحتياجاتها من الآلات والقطع الحديثة والتي تتميز بالجودة العالية وكفاءة في التصنيع، كما ساهمت في تنفيذ وحدة تدوير غاز ثاني أكسيد الكربون بالشركة.

وقد التقى وفد الشركة بالعديد من كبار المديرين التنفيذيين بشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة وفي مقدمتهم نائب المدير بإدارة مشاريع المصنع، هاجيمي ناجاني. واستمع الوفد إلى عرضين قدمهما المسئولون بالشركة بشأن مشاريع الشركة اليابانية العملاقة حول العالم، والتحديات المستقبلية التي تواجه قطاع الطاقة في اليابان.

كما استمع الوفد كذلك إلى عرض عن الأنشطة الصناعية المتعددة التي تقوم بها شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة والتي تشمل تصنيع مختلف متطلبات المصانع ومنها مصانع البتروكيماويات، بالإضافة إلى تصنيع متطلبات وسائل النقل كالطائرات والقطارات السريعة والبواخر.

وتجوّل الوفد بعد ذلك في أرجاء الشركة وقام بزيارة تفقدية لورش عمل المكابس والمصنع الذي يتميز ببنية تحتية ضخمة مكنته من إنتاج مختلف الآلات الحديثة.

كما قام الوفد خلال الزيارة بتفقد مقر شركة «MHI Engineering» في طوكيو؛ إذ قابل الوفد كبار المسئولين اليابانيين وتعرف الأعضاء على طبيعة عمل الشركة ومنتجاتها الصناعية. كما تم بحث إقامة علاقات مستدامة بين الشركتين، ومناقشة الفرص التدريبية المتاحة لموظفي الشركة للاستفادة من الخبرات المتميزة التي تزخر بها شركة ميتسوبيشي.

العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً