العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

مقتل 5 في هجمات وواشنطن قد توقف تدريب الشرطة العراقية

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل خمسة أشخاص بينهم سيدة وضابط برتبة ملازم أول في الجيش وإصابة 22 آخرين بجروح بهجمات متفرقة بينها هجومان انتحاريان أمس الأحد (13 مايو / أيار 2012). ففي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد)، قال ضابط في الشرطة برتبة نقيب إن «انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجر نفسه على حاجز تفتيش للجيش وسط الفلوجة، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم، ومدني».

وفي ناحية الإسكندرية (60 كلم جنوب بغداد)، أعلن ضابط في الشرطة مقتل شخصين بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية وسط الناحية. وفي بعقوبة قال رائد في الشرطة إن «عبوة ناسفة انفجرت أمام منزل جندي في ناحية حمرين (شمال)، أدى إلى مقتل والدته وإصابة شقيقته بجروح».

وفي الرمادي قال ضابط في الشرطة إن «ستة أشخاص بينهم أربعة من الشرطة أصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق».

وفي بغداد، أعلن مصدر في وزارة الداخلية إصابة خمسة أشخاص بجروح بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية أعقبها انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق في شارع الكرادة خارج وسط بغداد. وفي حادث آخر، تمكنت الشرطة من قتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً عندما حاول الاقتراب من حاجز تفتيش في منطقة المنصور في غرب بغداد. من جانب آخر، ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية أن الولايات المتحدة خفضت برنامجاً لتدريب قوات الشرطة العراقية كان من المقرر أن يكون أساسياً لمهمتها المدنية في العراق، وقد توقفه بالكامل.

العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً