العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

يوفنتوس ينهي الموسم برقم قياسي ودون خسارة

إينزاغي سجل هدفه الـ (156) في الدوري الإيطالي

أنهى يوفنتوس الموسم من دون خسارة وتغلب على ضيفه اتالانتا 3-1 أمس (الأحد) في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحطم يوفنتوس أمس الرقم القياسي السابق في عدد المباريات المتتالية دون خسارة والمسجل باسم ميلان وهو 42 مباراة في جميع المسابقات في موسم واحد، رافعا رصيده في الدوري إلى 84 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط من ميلان الذي فاز بدوره على ضيفه نوفارا 2-1.

وبات يوفنتوس الفريق الثاني الذي لم يهزم في الدوري بعد ميلان بالذات الذي أنهى العام 1992 من دون أي سقوط عندما كانت المشاركة تقتصر على 18 فريقا وقبل أن يرفع العدد إلى 20.

في المباراة الأولى على ملعبه في تورينو، بكر يوفنتوس في هز شباك ضيفه بعدما ارسل ماركو بورييلو كرة في الجهة اليسرى من المنطقة إلى زميله لوكا مالروني تابعها الأخير قوية بيمناه في سقف الزاوية اليسرى (10).

وعزز القائد المخضرم اليساندرو دل بييرو تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان وبقذيفة من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليسرى (28).

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، قدم مدافع يوفنتوس السويسري ستيفان ليشتشتاينر هدية مجانية بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (83)، قبل أن يحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء تسبب بها توماس مانفريديني لمخاشنته بورييلو، نفذها المدافع اندريا بارزاغلي بنجاح هدفا ثالثا (90+1).

وفي الثانية على ملعب جوزيبي مياتزا، خاض ميلان المباراة مع نوفارا صاحب المركز قبل الأخير والعائد إلى الدرجة الثانية، من دون هدف واضح بعد أن حسم يوفنتوس اللقب لصالحه فأشرك المدرب عددا لا بأس به من كبار السن الذي أعلنوا رحيلهم في نهاية الموسم.

وتخلف ميلان في الشوط الأول عندما تابع الاوروغوياني سانتياغو غارسيا كرة وصلته داخل المنطقة من ركلة حرة (20).

وفي الشوط الثاني، نجح ميلان وبعد عدة محاولات جدية في إدراك التعادل بعد أن تلقى انطونيو كاسانو كرة في الجهة اليسرى عكسها إلى وسط المنطقة وتابعها الفرنسي ماتيو فلاميني بيمناه زاحفة انتهت في شباك الحارس البرتو ماريا فونتانا (56).

وأهدى فيليبو اينزاغي (38 عاما)، بديل كاسانو، الذي أعلن اعتزاله في نهاية الموسم، الفوز لميلان بعد كرة بينية من الهولندي كلارنس سيدورف امتصها على صدره وأسقطها أمامه ثم أطلقها بقوة في سقف المرمى (82) مسجلا هدفا رقم 156 في 300 مباراة في الدوري الايطالي.

وفي مباراة ثالثة، تعادل فيورنتينا مع كالياري صفر-صفر.

العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً