العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

رئيسة وزراء تايلند تتفقد مشروعات مدينة سلمان الصناعية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

15 مايو 2012

قامت رئيسة وزراء تايلند، ينجلوك شيناواترا، يرافقها نائب رئيس الوزراء، سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، والوفد الاقتصادي التايلندي المرافق لها، بزيارة إلى مدينة سلمان الصناعية بمنطقة الحد، صباح أمس الثلثاء (15 مايو/ أيار 2012)، وذلك على هامش الزيارة التي تقوم بها إلى مملكة البحرين، والتي جاءت تلبيه لدعوة من رئيس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وفي كلمته الترحيبية برئيسة الوزراء التايلندية والوفد المرافق، أكد وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، أن مدينة سلمان الصناعية والتي تتكون من 3 مدن صناعية ستوفر أكثر من 34 ألف وظيفة في مرحلة الاكتمال مع استثمار يبلغ 7 مليارات دولار.

واستعرض الوزير خلال الكلمة التي ألقاها أيضاً أهم مميزات المدن الصناعية؛ إذ أشار إلى منطقة البحرين العالمية للاستثمار والتي تأسست في العام 2005 على مساحة تقدر بـ 2.5 مليون متر مربع وتضم 33 شركة من مختلف دول العالم قد بدأت بالفعل في عملية الانتاج وتتنوع المنتجات المصنعة لهذه الشركات مثل البولمير وأنظمة تكييف الهواء والألياف الزجاجية بالإضافة إلى منتجات الأجبان والشوكولاته وغيرها من المنتجات كما أن هناك 37 شركة وصلت إلى مراحل متفاوته بين البناء والتخطيط.

وأما فيما يتعلق بمنطقة الحد الصناعية فقد أشار الوزير إلى شركة أسري «مصنع إصلاح السفن» الذي يقدم أكبر العمليات الصناعية في هذه المنطقة بالإضافة إلى مصنع كريات الحديد GIIC الذي يضم أكثر من 5000 موظف، إضافة إلى إقامة مصنع جديد للصلب باستثمار يصل إلى 1.2 مليار دولار مع الشريك الياباني.

كما أنشأت وزارة الصناعة والتجارة مشروعاً للحاضنات الصناعية والذي يساعد على تنمية ودعم المؤسسات البحرينية في المجال الصناعي.

كما تطرق الوزير إيضاً إلى مرسى البحرين للاستثمار والذي يعد أكبر مجمّع للخدمات الصناعية والذي يتضمن العديد من المشروعات الصناعية والتجارية والخدمات اللوجستية بالإضافة إلى فندق وسكن للعمال.

وأعرب الوزير عن ترحيبة بالاستثمارات والشركات التايلندية الرائدة الخاصة في ظل التسهيلات والحوافز التي تمتلكها مملكة البحرين لجذب المزيد من الاستثمارت للعمل على أرض البحرين.

بعد ذلك تم تقديم شرح مفصّل لما تحتويه مدينة سلمان الصناعية على المجسم المقام في مقر المعهد الوطني للتدريب الصناعي، وما تتضمنه من مشاريع تصل إلى أكثر من 70 مشروعاً متنوعاً، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الخدماتية المساندة والمرافق التي تحتويها.

... والوفد التايلندي يشيد بإجراءات «مركز المستثمرين»

أشاد الوفد التجاري التايلندي المرافق لرئيسة وزراء مملكة تايلند، ينجلوك شيناواترا، بالتسهيلات الكبيرة والإجراءات الميسّرة التي يقدمها مركز البحرين للمستثمرين بمجمع السيف التجاري وتوجهات حكومة البحرين لتعزيز النمو التجاري والاقتصادي عموماً في مملكة البحرين، منوهين إلى أن ذلك يمثل أهم عناصر الجذب الاستثماري والترويج الاقتصادي لمملكة البحرين.

وأكد الوفد التجاري التايلندي الذي زار المركز أمس الثلثاء (15 مايو/ أيار 2012)، أن السمعة الطيبة التي تحظى بها مملكة البحرين وامتلاكها لمقومات الاقتصادات المتقدمة في جميع النواحي يجعلها مهيأة لاستقطاب الرساميل والمشاريع الاقتصادية العالمية، معربين عن إعجابهم بالتطور الذي تشهده قطاعات المال والأعمال والحركة التجارية والصناعية فيها.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً