العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

شراكة بين منتدى الأعمال البحريني البريطاني و«ستاندرد تشارترد»

أعلن منتدى الأعمال البحريني البريطاني وبنك ستاندرد تشارترد أمس الثلثاء (15 مايو/ آذار 2012) عن إبرام شراكة مدتها ثلاث سنوات لدعم وتطوير المجموعات ذات الاهتمامات الخاصة المنضوية تحت لواء المنتدى، والتي تركز على الفاعلية القانونية والتنظيمية، والبناء والخدمات المالية، والأمن وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن شأن هذا التعاون بين المنتدى وبنك ستاندرد تشارترد أن يمكّن المجموعات ذات الاهتمامات الخاصة من مواصلة تطوير قنوات الاتصال للأعضاء ومساعدتهم على رصد فرص تطوير الأعمال في مجالات اختصاصهم.

وقدّم الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد البحرين حسان جرار شيكاً إلى رئيس مجلس إدارة منتدى الأعمال البريطاني البحريني، خالد الزياني وقال: «يفخر بنك ستاندرد تشارترد بأن يتعاون مع منتدى الأعمال البحريني البريطاني في رعاية المجموعات ذات الاهتمامات الخاصة. وبوصفنا أقدم بنك في البحرين، فإننا حريصون وملتزمون بدعم نجاح الاقتصادات والمجتمعات التي نعمل فيها. وما هذه الشراكة إلا إحدى السبل التي يسهّل فيها البنك فرص التجارة والاستثمار العالمية لأن بنك ستاندرد تشارترد مؤهل لأن يلعب دوراً مهماً في هذه البيئة المتسارعة نظراً لأنه واحد من البنوك التجارية الرائدة في العالم وينتشر في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وبدوره قال الزياني: «إن بنك ستاندرد تشارترد، المصرف البريطاني وأول بنك في البحرين، أظهر التزامه منذ العام 1920 بتطوير الأعمال والمجتمع المحلي هنا في البحرين، ولاشك أن هذه الشراكة ستساعد على تسهيل التجارة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة. ومنتدى الأعمال البحريني البريطاني لا يمكنه أن يواصل عمله القيّم بدون مثل هذا الدعم من بنك ستاندرد تشارترد، ولذلك فإننا نشعر بالامتنان البالغ لجرار وفريقه على تقديرهم للمساهمات التي يقدمها المنتدى في دعم الاقتصاد البحريني. ونتطلع إلى علاقة طويلة تعود بالفائدة على الطرفين».

وتعقد كل واحدة من المجموعات ذات الاهتمامات الخاصة الست التابعة لمنتدى الأعمال البحريني البريطاني أربعة اجتماعات سنوياً تركز على قضية متخصصة، كما تنظم فعاليات مهمة مثل بازار الأعمال السنوي بمشاركة شركاء مثل غرفة البحرين للتجارة والصناعة، ومجلس التنمية الاقتصادية، وهيئة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار، وتمكين، وبيز ليديز BizLadies، ووزارة الصناعة.

وتعمل رئيسة المجموعات ذات الاهتمامات الخاصة جيل بوجيس ورؤساء المجموعات حالياً مع معهد بوليتكنك البحرين من أجل خلق فرص للتدريب في أماكن العمل لطلاب الجامعات الذين تتطلب دراستهم تنفيذ مشاريع خاصة من أجل الحصول على شهاداتهم. وسيتم إنشاء مجموعات اهتمامات خاصة تركز على احتياجات رجال الأعمال الشباب ودعم نموهم وتطورهم في مكان العمل.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً