العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

تأهل تاريخي لبني ياس الإماراتي في دوري الأبطال الآسيوي

الاستقلال الإيراني يخطف البطاقة الأخيرة من الريان

تأهل بني ياس الإماراتي إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم في مشاركته الأولى البطولة بفوزه على ضيفه باختاكور الاوزبكي 2/صفر أمس (الأربعاء) في أبوظبي في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل السنغالي اندريه سانغهور (12) وعامر عبد الرحمن (71) هدفي المباراة.

رفع بني ياس رصيده إلى 11 نقطة ولحق بالتالي باتحاد جدة بطل 2004 و2005 الذي كان ضامنا تأهله كبطل للمجموعة إذ يملك 13 نقطة قبل مباراته أمس أيضا مع ضيفه العربي القطري.

ويلعب بني ياس في الدور الثاني مع الهلال السعودي متصدر المجموعة الرابعة في الرياض في 23 مايو/ أيار الجاري.

في المجموعة الأولى، لحق الاستقلال الإيراني بالجزيرة الإماراتي إلى الدور الثاني بفوزه على مضيفه ناساف الاوزبكي 2/صفر.

وسجل الصربي غوران ييركوفيتش (10) ومجتبى جباري (50) هدفي الاستقلال الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهدي أمير عبادي في الدقيقة 69.

وعزز الاستقلال موقعه في المركز الثاني برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين خلف الجزيرة الإماراتي الذي ضمن تأهله منذ الجولة الماضية.

وبتأهل الاستقلال باتت مباراة الريان القطري وضيفه الجزيرة هامشية، لان الفريق القطري لن ينفعه الفوز في حجز البطاقة الثانية عن المجموعة إلى الدور الثاني، وهو الذي تلقى هزيمة قاسية بنتيجة 4/3.

ويملك الريان 6 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد ناساف عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

في مجموعات الشرق الآسيوي، حَسَم أولسان هيونداي الكوري الجنوبي صدارة المجموعة السادسة، بعد فوزه على المُتصدِّر السابق إف سي طوكيو الياباني (1/0).

وسجَّل هدف المباراة الوحيد المدافع كانغ مين سو (37)، ليرفع الفريق الكوري رصيده إلى 14 نقطة منفرداً بالمركز الأول، وتجمَّد رصيد طوكيو عند 11 نقطة، وكلاهما ضَمِن التأهُّل مُسبقاً.

وفي مباراة هامشية في المجموعة نفسها تعادل بريزباين روار الأسترالي مع ضيفه غوان بكين الصيني (1/1)، وسجَّل الألباني بيسارت بيريشا (15) هدف بريزباين، و لي هان بو (34) هدف غوان، ورفع الفريقان رصيدهما إلى 3 نقاط في المركزين الأخيرين.

وضمِن أديلايد يونايتد الأسترالي صدارة المجموعة الخامسة بعودته من أرض غامبا أوساكا الياباني بالنقاط الثلاث (2/0).

وسجَّل الهولندي سيرجيو فان ديك (65) وأكيهيرو ساتو (87 خطأ في مرمى فريقه) هدفي الفائز الذي ارتفع رصيده إلى 13 نقطة، بينما بقي رصيد الفريق الياباني 3 نقاط في المركز الأخير.

وجدَّد بونيودكور الأوزبكي تفوّقه على ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب العام 2009، وفاز عليه (1/0) ليُقصيه من المسابقة ويظفر بالمركز الثاني في المجموعة رافعاً رصيده إلى 10 نقاط مقابل 9 للفريق الكوري، وسجَّل هدف المباراة الوحيد الوسط أنفار غوفاروف (48)، وكان بونيودكور فاز ذهاباً في كوريا أيضاً وبنتيجة (2/0).

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً