العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

خالد بن حمد: فائدة كبيرة من خلال المشاركة في السباقات القوية

رجال الدراجات الهوائية يشاركون بمعسكر تدريبي بألمانيا

أكد رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن مشاركة منتخب الرجال في المعسكر التدريبي الصيفي في ألمانيا سيساهم في رفع مستوى المنتخب الذي يستعد لعدد من الاستحقاقات المقبلة وأهمها البطولة العربية التي سوف تقام بالمغرب خلال شهر سبتمبر/أيلول المُقبل.

وقال خالد بن حمد في اتصال هاتفي بالوسط الرياضي «وجدنا أنه لابد لدراجينا أن يستمروا في مشاركاتهم خصوصاً أن الفترة الصيفية في منطقة الخليج تفتقر للسباقات ومشاركات الدراجات الهوائية التي لها فوائد لا يمكن الحصول عليها من خلال التمارين الاعتيادية، وهدفنا الرئيس من هذه المشاركة لمنتخبنا للرجال هي زيادة جرعة المشاركات ولا بد أن يدخل لاعبونا في مشاركات أقوى ومسابقات وأجواء مختلفة من أجل الاستفادة».

وأضاف رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية قائلاً « سيكون هناك منسق مع منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية للرجال من قبل أحد المراكز المتخصصة ببرلين الذي نسقنا معه بخصوص هذا المعسكر الصيفي وسيمدنا بمستوى لاعبينا وجميع مشاركاتهم خلال الفترة المقبلة».

وأشار خالد بن حمد إلى أن العديد من المنتخبات العربية والخليجية تحرص خلال فترة الصيف بالمشاركة في دورات ومعسكرات تدريبية مختلفة من أجل خوض العديد من السباقات والمشاركات في مختلف الملتقيات التي ترفع وتطور مستوى الدراجين.

وتعتبر هذه المشاركة في هذه الدورة التدريبية فريدة من نوعها ومكثفة مدتها 50 يوماً تبدأ منذ مغادرة الوفد بتاريخ 28 من شهر مايو/آيار ويستمر حتى قبل شهر رمضان المقبل، وسيشارك في هذه الدورة التدريبية الفريق الأول وكبار المنتخب وهم الدراجون الأبطال عيسى أيوب ومنصور محمد وعلي جواد وسيد أحمد، ويعتبر هذا المركز التدريبي بألمانيا الذي تم التنسيق معه لهذا المعسكر التدريبي من أفضل المراكز التدريبية المتخصصة للدراجات الهوائية، إذ سيخوض رجال المنتخب الوطني للدراجات الهوائية خلال 50 يوماً العديد من الملتقيات والمشاركات في سباقات قوية بتواجد عدد كبير من المحترفين من مختلف أنحاء العالم، كما ستتم متابعة تغذيتهم وسيخوضون أيضاً برامج لياقة بدنية وتدريبات خاصة باشراف المتخصصين في هذا المركز.

وسيكون دراجو المنتخب الوطني للدراجات الهوائية أيضاً على موعد في مشاركة مهمة في بطولة الأندية العربية التي ستستضيفها رأس الخيمة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

يذكر أن آخر مشاركات المنتخب الوطني للدراجات الهوائية كانت في البطولة الخليجية الثالثة عشرة للشباب والرابعة عشرة للناشئين والشباب التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك خلال الفترة من 24 حتى 31 من مارس/آذار الماضي، إذ أحرز خلالها أبطال البحرين 5 ميداليات برونزية و3 ميداليات فضية، ويسعى الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية لمواصلة طريق انجازاته المشرف.

العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً